خبير عسكري: كسر الصمت غيرت قواعد اللعبة وأسقطت منظومة القبة الحديدية

الإعلام الحربي – خاص

أكد الخبير العسكري اللواء يوسف الشرقاوي أن سرايا القدس أجبرت العدو الصهيوني على الإقرار بعدم اغتيال أي فلسطيني وأن عملية كسر الصمت التي قامت بها كانت موفقة جدا.

وبين الشرقاوي أن المقاومة اليوم أصبحت تقصف صواريخ بدقة عالية وحسابات مدروسة خاصة بها , وهذا ما أظهرته السرايا في عملية كسر الصمت التي نفذتها من خلال ضرب مناطق معينة خلال مساحة جغرافية محددة وبمدة زمنية محددة.

وأوضح الخبير العسكري أن تصريحات قادة المقاومة وعلى رأسهم الدكتور رمضان شلح والناطق باسم السرايا أبو أحمد أن السرايا جاهزة ومستعدة للتهدئة وكذلك هي مستعدة جيدا للرد على أي خرق لهذه التهدئة بالكيفية التي تراها انعكست جدا على تصريحات قادة الاحتلال.

وأكمل : إن الذي كان يهدد باغتيال قادة المقاومة وإعادة احتلال قطاع غزة أصبح يلهث خلف الهدوء , وأسرع في استجداء القيادة المصرية لتثبيت هذه التهدئة وأعلن بكل صراحة انه مستعد للهدوء إذا توقف إطلاق الصواريخ من غزة.

وتابع اللواء الشرقاوي قائلاً إن تسمية العملية بكسر الصمت كان موفقا جدا وذلك لأن الاحتلال يحاول تمرير عملياته بحق الفلسطينيين في ظل الصمت الداخلي والخارجي من العرب وغيرهم .

وشدد على ضرورة امتلاك فصائل المقاومة على بنك أهداف صهيونية لاستهدافها في حالة تعدي الاحتلال على أي فلسطيني , مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التكاتف في المقاومة ما بين غزة والضفة المحتلة.

وقال: يجيب على المقاومة العسكرية في غزة الانتقام لما يحدث من مجازر وتعديات وجرائم صهيونية بحق إخوانهم في الضفة والقدس وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بأحد منهم.

وعن جدوى هذه العملية أوضح الخبير العسكري أن أي عملية تقاس بنتائجها , ونتائج عملية كسر الصمت كانت مخيبة جدا لأمال الصهاينة لأن سرايا القدس استطاعت هزم استخبارات العدو وخدعته بالتهدئة ثم قامت بعملية عسكرية مكثفة ونوعية.

ولم يستبعد اللواء يوسف الشرقاوي أن تقوم المقاومة بإسقاط منظومة القبة الحديدية من خلال إخراجها من دائرة المعارك القادمة , معتبرا أنها أصبحت مكلفة للاحتلال من كافة النواحي ولم تستطيع اعتراض إلا ثلاثة صواريخ من أصل أكثر من 130 صاروخ أطلقتها المقاومة في كسر الصمت.

وتابع إن إنفاق الولايات المتحدة لما يقارب من نصف مليار دولار لإنعاش هذه القبة الحديدية الصهيونية لهو تأكيد صريح على عدم جدوى هذه القبة التي لاقت رواجا هائلا في بداية استخدامها.

disqus comments here