"فيديو وصور" ماذا حدث في مثل هذا اليوم خلال معركة البنيان المرصوص ؟

الإعلام الحربي _ خاص

لم يقتصر دور سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ على المدن والمغتصبات الصهيونية خلال معركة "البنيان المرصوص"، بل كان لكافة التشكيلات العسكرية دور بارز في المعركة، فقد استطاع مجاهدي سرايا القدس الذين كانوا ينتظرون تقدم العدو براً أن يفاجئوه بعبواتهم وصواريخهم المضادة للدروع وكمائنهم المتقدمة وأنفاق الموت التي أرعبت المحتل وأربكت حساباته، بل تخطت مفاجئات سرايا القدس ما لم يخطر على بال قادة الاحتلال وجنوده في أحلامهم، فكانت المعركة البرية التي كان المجاهدون يتشوقون إليها لقتال جنود النخبة الصهيونية، وكان لهم ذلك في العديد من المناطق المحاذية للشريط الحدودي شمالاً، وشرقاً.

وخلال اليوم الحادي عشر من المعركة 18/7/2014م تمكنت سرايا القدس من تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار بدبابة صهيونية شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وقالت السرايا: أن إحدى مجموعاتها تمكنت من تفجير عبوة شديدة الانفجار بدبابة صهيونية في منطقة الزراعة شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع، مؤكدةً تمكن مجاهديها من الاستيلاء على رشاش الدبابة المستهدفة.

وأكدت سرايا القدس أن استخباراتها العسكرية اعترضت مكالمة لاسلكية بين جنود الاحتلال تؤكد وجود عدة قتلى في صفوف الجنود الصهاينة.

كما أعلنت سرايا القدس في مثل هذا اليوم الموافق 18/7/2014م مسئوليتها عن تفجير دبابتين صهيونيتين وناقلة جند شمال وشرق مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وقالت السرايا أن مجاهديها تصدوا للقوات الصهيونية المتوغلة ببيت حانون، وتمكن المجاهدين من تفجير ناقلة جند صهيونية وعبوات ناسفة في القوات الصهيونية الخاصة المتوغلة في بيت حانون، وأصيب خلال الاشتباكات العنيفة احد مجاهدي السرايا، واعترف العدو بإصابة جندي صهيوني بجراح خطيرة.

وأوضحت أن مجاهديها تمكنوا من تفجير دبابة صهيونية في بيارة أبو رحمة ببيت حانون، واعترف العدو الصهيوني بإصابة ثلاثة جنود.

وتمكنت سرايا القدس في اليوم الحادي عشر للمعركة من قصف مدن ومغتصبات العدو الصهيوني (أسدود – عسقلان – نيتفوت) وغيرها بـ 22 صاروخ جراد وقصف مواقع وحشود عسكرية ( موقع العين الثالثة – صوفا – قوات خاصة – حشودات وتجمعات عسكرية – موقع الكاميرا – مغتصبة دوغيت – كرم أبو سالم – أحراش ملكة – ميغن – حوليت – علوميم) وغيرها بأكثر من 50صاروخ 107 و33 قذيفة هاون، والعدو الصهيوني يعترف باصابة 11 مستوطن جراء استهداف سرايا القدس مدينة اسدود بصاروخي جراد.


دبابة

دبابة

دبابة

دبابة

 

disqus comments here