ماذا حدث في مثل هذا اليوم خلال البنيان المرصوص شرق خانيونس ؟

الإعلام الحربي _ خاص

سطرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بكافة تشكيلاتها العسكرية خلال معركة "البنيان المرصوص" عام 2014م أروع الملاحم والبطولات، فكان لكافة التشكيلات العسكرية دور بارز في المعركة، فقد كان للوحدة الصاروخية دور كبير حيث أقضت مضاجع المحتل وأربكت جميع حساباته وحولت حياة المستوطنين إلى جحيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى وجعلت رؤوس قادة الجيش المهزوم ذليلة في الأرض، كما استطاع مجاهدي سرايا القدس أن يفاجئوا قادة الاحتلال وجنوده في أحلامهم، وتصدوا للعدوان البري بكل ما أوتوا من قوة، ولا زال الجنود الصهاينة يتحدثون عن شجاعة وشراسة المقاومة الفلسطينية في المعارك الضارية على حدود قطاع غزة.

وخلال اليوم السادس عشر من المعركة 23/7/2014 أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مجموعة مغاوير تابعة لها، تمكنت من قتل 3 جنود صهاينة وقعوا في كمين محكم شرق خزاعة، وخاض مجاهديها اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية خاصة في نفس المنطقة، واستخدموا خلال العملية الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون، وأكدوا وقوع قتلى وإصابات بصفوف العدو.

وتأكيد لرواية سرايا القدس، أعلن الجيش الصهيوني في وقت لاحق رسمياً مقتل 3 جنود صهاينة وسمح بنشر أسمائهم وهم (باز إلياهو - لي مات - شاحر دوبر ) من كتيبة 202 التابعة للواء المظليين أحدهم ضابط وإصابة آخرين من بينهم قائد كتيبة الاستطلاع في اللواء "حاجاي بن آري" الذي أصيب بجراح بالغة في رأسه.

وفي وقت لاحق وبتاريخ 31-8-2014م، أعلن الناطق باسم جيش العدو الصهيوني عن مقتل الجندي "شاحر شلو" من لواء المظليين متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها جراء إصابته بشظايا عبوة ناسفة بتاريخ 23 يوليو عام 2014م في كمين لسرايا القدس شرقي خانيونس.

اليوم السادس عشر للمعركة

سرايا القدس تقصف مدينة تل أبيب المحتلة بصاروخي براق 70 والعدو يعترف بـ4 إصابات وسقوط أحدهما على مبنى سكني بشكل مباشر.

سرايا القدس تستهدف آلية صهيونية بصاروخ كورنيت شرق خزاعة وتؤكد إصابتها واشتعال النيران بها.

سرايا القدس تفجر دبابة صهيونية بعبوة ناسفة أرضية بمنطقة الثلاجات شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

سرايا القدس تؤكد مقتل 4 جنود بينهم ضابط وإصابة آخرين وقعوا في كمين محكم لمجموعة من مجاهديها شرق خزاعة والعدو يؤكد في وقت لاحق رواية السرايا.

سرايا القدس تقصف عسقلان واسدود ونتيفوت بـ 14 صاروخ جراد.

سرايا القدس تقصف المواقع العسكرية وتجمعات الآليات والقوات المتوغلة شمال بيت حانون وبيت لاهيا وشرق خان يونس وشرق جباليا وشرق مطار رفح وقرب محطة أبو مطلق بخزاعة بأكثر من 60 صاروخ 107 وقذائف هاون.

الجنود الـ4 الذين قتلوا بالعملية


جنود

جنود

disqus comments here