يديعوت: المدن والمستوطنات كلها تحت مرمى صواريخ "سرايا القدس"

الاعلام الحربي – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أن مدن جنوب الكيان أصبحت بالكامل فى مرمى الصواريخ الفلسطينية، بعد أن أطلقت سرايا القدس صباح اليوم وامس، السبت، وابلين من الصواريخ فى اتجاه مدن الجنوب الكبيرة "بئر السبع" و"أشدود"، كما دوت صفارات الإنذار فى أوفوكيم أيضا.

وأضافت يديعوت أن إطلاق الصواريخ تواصل طوال الليلة الماضية وتوقف قليلا منذ الثالثة فجرا حتى السادسة فجرا ثم تجدد، مشيرة إلى أن منظومة القبة الحديدية نجحت فى إسقاط صاروخين أطلقا من قطاع غزة تجاه مدينة أشدود، بينما دوت صفارات الإنذار أيضا فى بئر السبع ومنطقة "جان يبنا"، ولم يبلغ عن عدد الصواريخ التى أطلقت إجمالا عن إصابات أو أضرار.

وقالت يديعوت إن الجيش الصهيوني واصل هجماته الليلة الماضية ضد أهداف للمنظمات الفلسطينية فى قطاع غزة، وقد قصف سلاح الجو على الأقل أربع مرات وأصاب أربع خلايا إطلاق صواريخ، واحدة فى وسط مدينة غزة، والأخرى شرق المدينة، وبعد ذلك قصفت الطائرات خلية للجهاد الإسلامى فى بلدة بيت لاهيا.

وفى أعقاب إطلاق الصواريخ المكثف على مناطق غلاف غزة نشرت قيادة الجبهة الداخلية قائمة توجيهات للسكان الذين يبعدون حتى 40 كم عن قطاع غزة، ووفقا لهذه التعليمات يمنع التجمع لأكثر من 500 شخص فى المناطق المفتوحة والمغلقة وإلغاء الفعاليات مثل "المناسبات، المسرحيات، كرة القدم، والاجتماعات"، وعند سماعه صفارات الإنذار التوجه إلى المناطق المحمية، والبقاء فيها.

كما ألغيت جميع المهرجانات والاحتفالات بعيد المساخر فى التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة، واتخذت قيادة الجبهة الداخلية قرارا بفتح الملاجئ العامة فى السلطات المحلية فى الأحياء التى توجد فيها مبانٍ غير محصنة وليس فيها سقف من الأسمنت المسلح.

disqus comments here