عملية "وادي عارة" الاستشهادية

عملية "وادي عارة" الاستشهادية

نوع العملية: استشهادية.

مكان العملية: وادي عارة - قرب مدينة أم الفحم.

تاريخ العملية: 20-03-2002م.

خسائر العدو: : مقتل 7 صهاينة وإصابة أكثر من 30 آخرين.

منفذ العملية:  الاستشهادي/ رأفت سليم أبو دياك.

تفاصيل العملية

في 20 مارس/آذار (20-3-2002)، تمكن الاستشهادي المجاهد " رأفت سليم أبو دياك" من اختراق حصون العدو وكافة الإجراءات الأمنية المشددة من قبل الاحتلال والوصول إلي منطقة وادي عارة بالقرب من مدينة أم الفحم داخل أراضينا المحتلة عام 48، حيث تمكن من الصعود إلي احدي الحافلات الصهيونية التي تنقل جنود الاحتلال إلي معسكراتهم، وفور صعوده للحافلة فجر جسده الطاهر، مما أدى لمقتل 7 صهاينة وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين.

وقد جاءت العملية انتقاماً للشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الصهيوني مؤخرا في حربها ضد المخيمات الفلسطينية، ورداً على اغتيال القائد بسرايا القدس محمد ياسين من جنين.

العدو يعلق على العملية

وقالت مصادر الشرطة الصهيونية إن فدائيا فلسطينيا فجر نفسه دخل حافلة صهيونية تابعة لشركة "ايجد" كانت في طريقها من تل أبيب إلى العفولة بشمال الكيان الصهيوني.

ووصفت الإذاعة الصهيونية مشهد العملية بالمريع حيث تنتشر الأشلاء في طريق وادي عارة المحاذي لمدينة أم الفحم .

وأضافت الإذاعة أن الانفجار أدى لمقتل سبعة صهاينة وإصابة حوالي ثلاثين آخرين بينهم اثنان في حالة ميئوس منها وثمانية في حالة خطيرة. وتوقع التليفزيون الصهيوني ارتفاع عدد قتلى العملية.

وقال قائد الحافلة لإذاعة العدو إن الحافلة انفجرت بعد ثوان من مروره بها في طريق وادي عارة بشمال الكيان الصهيوني على بعد خمسة كيلومترات من حدود الضفة الغربية المحتلة.

لمشاهدة سيرة الاستشهادي رأفت أبو دياك اضغط هنا

disqus comments here