صور.. الجهاد تحيي ذكرى انطلاقتها في "عين الحلوة" و"البداوي"

الإعلام الحربي _ غزة

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي" حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 29 للانطلاقة الجهادية، والذكرى الـ21 لاستشهاد المؤسس الشهيد فتحي الشقاقي، والذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس، في قاعة ناجى العلي في مخيم عين الحلوة، أول أمس الجمعة، بحضور ممثلي القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وقيادة "القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة" في منطقة صيدا، ورجال دين، واللجان الشعبية والأحياء والقواطع والحركات الشبابية والشعبية والمؤسسات والجمعيات الخيرية والاجتماعية والأهلية.

كلمة "حركة الجهاد الإسلامي" ألقاها القيادي في الحركة، هيثم أبو الغزلان، أكد فيها على أن "حركة الجهاد الإسلامي ما زالت متمسكة بخيار الجهاد والمقاومة سبيلاً وحيداً لنيل الحقوق كاملة وهو الوحيد القادر على تحرير أرضنا من دنس المحتل الصهيوني"، وأضاف أن "قضية فلسطين هي القضية المركزية التي يجب أن تبقى حاضرة في وجدان وممارسات العالم العربي والإسلامي، ويجب إعادة الاعتبار لها مهما كانت سياسة الإشغال في المنطقة".

وشدد أبو الغزلان على أن "انتفاضة القدس المتواصلة حالياً هي الوحيدة التي ستعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية. وهي التي تؤكد للجميع أن شعبنا الفلسطيني سيبقى يواصل جهاده ومقاومته ونضاله حتى لو بقي وحيداً في مواجهة العدو الصهيوني".

وختم: "في ذكرى استشهاد الشقاقي رحمه الله وذكرى الانطلاقة المجيدة نردد ما قاله سابقاً، لقد كشف عملنا الجهادي ارتباك العدو وضعفه وإصابته بالهاستيريا، وبات واضحاً بأنه قابل للانكسار، فإذا كانت فئة قليلة مؤمنة من شعبنا ومجاهديه استطاعت أن تسبب له كل هذا الرعب والهلع بتصديها له في فلسطين ، فكيف سيكون حالها عندما تقف الأمة بكل طاقاتها في مواجهته والوقوف بوجه مشروعه من أجل عودة الحقوق إلى أصحابها الحقيقيين من أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات".

وتخلل الحفل وصلات إنشادية جهادية قدمتها فرقة "كشافة بيت المقدس" التي أطلقت قبل أيام نشيد "ألا انطلقي" بمناسبة الانطلاقة الجهادية.

وفي مخيم البداوي شمال لبنان، أقامت "جمعية كشافة بيت المقدس" مسيرة كشفية، انطلقت من أمام مدارس "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" بمشاركة "كشافة الإسراء" و"مجموعة جنين الكشفية" و"كشافة القدس".

وجابت المسيرة شوارع المخيم كافة، تتقدمها مجسمات تجسد المقاومة وأبطال سرايا القدس. وانتهت المسيرة بوضع أكاليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول في مقبرة شهداء الثورة.

وألقى المفوض العام لـ"كشافة بيت لمقدس"، الحاج عمر، كلمة أكد فيها على أهمية "مسيرة الإعداد التي تقوم بها كشافة بيت المقدس في بناء أجيال مؤمنة"، وعاهد "روح الشهيد الشقاقي وأمين عام الحركة الدكتور رمضان عبد الله أن تبقى المؤسسة الكشفية تعد لجيل التحرير والعودة جيل تحرير كل فلسطين".



لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

disqus comments here