الجهاد تنظم مهرجان تأبيني للشهيد جعفر عوض بالخليل

جعفر عوض (4)

الإعلام الحربي _ الخليل

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في محافظة الخليل بالضفة المحتلة ، مهرجاناً تأبينياً للشهيد المجاهد جعفر عوض، في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده، وذلك في بلدة بيت أمّر.

وخلال المهرجان دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان، إلى إيجاد قيادة موحدة للأسرى تقود مرحلة جديدة من نضالهم داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال الشيخ عدنان إن بلدة بيت أمّر قدمت عشرات الشهداء والأسرى طوال السنوات الماضية.

وأوضح أن الكنيست الصهيوني يشرّع قوانين عنصرية بحق الأسرى، مشيرا إلى أن تلك القوانين تعبّر عن خوف الاحتلال من الأسرى، وتؤكد على حتمية الانتصار.

وأردف القيادي في الجهاد قائلا: نتضامن مع الأسرى حتى نيل مطالبهم والانتصار على السجّان" مبينا أن الإضراب الذي بدأه الأسرى في السجون الصهيونية ليس المعيار الوحيد للوطنية في مواجهة المحتل.

وختم الشيخ خضر عدنان كلمته بتوجيه التحية إلى الشهداء خليل الوزير "أبو جهاد"، وعبد العزيز الرنتيسي ومحمود طوالبة ويوسف كبها "أبو جندل"، لمناسبة مرور ذكريات استشهادهم.

وشارك في المهرجان عدد كبير من أهالي الأسرى والشهداء، إلى جانب كوادر وأعضاء من أبناء الجهاد الإسلامي.

وتخلل المهرجان التأبيني عرض مقطع تمثيلي يبرز قضية الإهمال الطبي للأسرى المرضى والتي أودت بحياة الأسير المجاهد جعفر عوض، وكيفية استشهاده بعد تدهور حالته الصحية.

واستشهد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض عن عمر ناهز (22 عامًا) بتاريخ 10/4/2015 نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بثلاثة شهور.

وكان عوض يعاني من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب، إضافة إلى مرض السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، وتضخم عضلات الرقبة وعدم القدرة على النطق وآلام بالرأس، وارتجاف الجسم، وضعف النظر.

وأمضى الشهيد الفارس جعفر عوض في سجون الاحتلال أكثر من ثلاثة أعوام، أصيب خلالها بعدة أمراض بعد إعطائه حقن أنسولين بالخطأ في سجن إيشل ببئر السبع، ما أدى إلى مضاعفات صحية له قبل أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني عنه.

يشار إلى أن الشهيد عوض وُلد بتاريخ 08/11/1992؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى أربع في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

جعفر عوض (4) جعفر عوض (3)
disqus comments here