انتخاب آفي غباي رئيسا لحزب العمل الصهيوني

الإعلام الحربي _ القدس المحتلة 

أعلن مساء أمس الاثنين، عن انتخاب "آفي غباي" لرئاسة حزب العمل الصهيوني، حيث تغلب بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الداخلية في الحزب على منافسه عضو الكنيست عمير بيرتس.

وأغلقت صناديق الاقتراع للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة عند الساعة التاسعة، حيث وصلت نسبة المشاركة بالانتخابات 59%، إذ شارك 30916 من أعضاء الحزب في التصويت، حيث نجح غباي من حسم الرئاسة لصالحه عندما حصل على 16080 صوتا، بينما منافسه بيرتس حصل على 14834 صوتا.

وسجلت معدلات تصويت عالية ومشاركة واسعة في الانتخابات في قطاع الكيبوتسات، حيث بلغت نسبة التصويت هناك 62%، حيث يحظى غباي بدعم هذا القطاع، فيما لوحظ تراجع ملحوظ بالمشاركة بالانتخابات في ما يسمى القطاع العربي والدرزي، حيث لم تتعدى المشاركة نسبة 36%، وهناك يحظى بيرتس بالدعم والشعبية.

عضو الكنيست عمير بيرتس الذي خسر انتخابات الرئاسة، أكد باتصال هاتفي مع منافسه بأن حزب العمل سيبقى محافظا على وحدة صفوفه، وأنه سيقف إلى جانب الرئيس المنتخب للحزب، وسيقدم له كل الدعم والمساعدة من أجل إسقاط نتنياهو، بينما غباي أكد لبيرتس بأنه يعتبره شريكا مركزيا نحو تحقيق الهدف باستبدال حكومة نتنياهو. 

disqus comments here