العدو ينهى عزل الأسير القائد بالسرايا ثابت مرداوي

الإعلام الحربي _ رام الله

قال مكتب إعلام الأسرى "إن مصلحة سجون الاحتلال أنهت عزل الأسير القيادي ثابت عزمي سليمان مرداوي (42عاماً) من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، ونقلته من عزل هداريم إلى سجن ريمون".

وذكر أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت قبل أسبوعين الأسير القيادي "مرداوى" من سجن إيشل إلى العزل دون إبداء الأسباب، وبعد احتجاج الأسرى أنهت الإدارة عزله وأعادته إلى سجن ريمون، وكان قد تعرض الأسير للعزل العديد من المرات سابقاً.

يذكر أن مرداوى من قادة الحركة الأسيرة، وهو أحد أبطال معركة جنين، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 11/4/2002، بعد نفاذ ذخيرته وإصابته برصاصتين.

وحُكم عليه بالسجن المؤبد 21 مرة، إضافة إلى 40 عاماً بتهمة قيادة الجناح العسكري لسرايا القدس والتخطيط وتنفيذ سلسة عمليات استشهادية أدت لمقتل وجرح عشرات من جنود الاحتلال.

يذكر أن الأسير مرداوي اعتقل في الأول من أبريل عام 1994 لمدة أربعة أعوام، وأفرج عنه في الأول من فبراير عام 1998، وأعيد اعتقاله في الخامس من أبريل عام 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد واحد وعشرين مرة بالإضافة إلى أربعين عامًا، وصدر الحكم عليه بعد 3 أعوام من اعتقاله، وكان الحكم بالسجن واحد وعشرين مؤبدًا و 40 عاماً، بتهمة قيادة الجناح العسكري لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة والتخطيط وتنفيذ سلسة عملياتٍ استشهادية أدت الى عشرات القتلى و الجرحى في صفوف جنود الاحتلال, وهو احد قادة معركة مخيم جنين في العام 2002.

disqus comments here