فيديو.. "السماء الزرقاء": السرايا تقصف "تل أبيب" بصاروخ فجر5 لأول مرة في تاريخ الصراع

تشغيل

الإعلام الحربي _ خاص

في مثل هذا اليوم وقبل خمسة أعوام أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن قصف مدينة تل الربيع المحتلة "تل أبيب" بصاروخ من طراز فجر 5 لأول مرة في تاريخ صراع حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري مع العدو الصهيوني.

وقالت سرايا القدس في بيان لها: "في تمام سـ6:35 من مساء الخميس تمكنت بفضل الله الوحدة الصاروخية التابعة لها من قصف مدينة تل الربيع المحتلة "تل أبيب" بصاروخ من طراز فجر 5 ، وقد سمع دوي انفجار كبير زلزل المدينة، وصفارات الإنذار دوت في كافة أنحائها بعد القصف الجهادي المبارك.

واعترفت المصادر الصهيونية بسقوط الصاروخ، وقد تسبب في انهيار شبكة الاتصالات اللاسلكية بمدينة تل الربيع "تل ابيب" بشكل كامل، وقام العدو باغلاق مطار بن غوريون ، وهروب رئيس حكومة العدو المجرم "نتنياهو" الى الملاجئ بعد قصف سرايا القدس.

وسادت حالة من الصدمة الشديدة في مدينة "تل أبيب" التي تبعد ( 75 شمال غزة) بعد أن طالتها صواريخ سرايا القدس.

وأعلنت السرايا في وقت لاحق أن الشهيد القائد حسن أبو حسنين الذي استشهد بتاريخ 30 - 10 -2017م في قصف نفق لسرايا القدس شرق خانيونس هو صاحب الرد الأول والسريع على اغتيال الشهيد القائد أحمد الجعبري حيث قام بمشاركة الشهيد القائد عرفات أبو عبد الله بالإشراف على اطلاق صاروخ فجر "5" على مدينة "تل أبيب" تل الربيع المحتلة.

وقالت صحيفة معاريف الصهيونية على موقعها الالكتروني إن حالة من الصدمة الشديدة تسود مدينة "تل أبيب" المحتلة، لافتة إلى أن الصهاينة فيها يعيشون حالة من الرعب والقلق بعد قصفها من قبل سرايا القدس. ونقلت عن صهيوني قوله "متنا من الخوف!"، وثاني يقول "صداع وضغط وبكاء نتيجة ضرب تل أبيب"، وكذلك "أنا أشعر بالخوف الشديد".

وقال صهيوني آخر للصحيفة "القصف مخيف، حيث أنني أسكن في الطابق التاسع، واضطررت أن أنزل 3 طوابق لأختبئ، لأن لا مكان محصن في شقتي"، فيما أضاف أخر"أول مرة يحصل هذا لي، وأتمنى أن يكون آخر صاروخ، مخيف للغاية, عجزت عن التحرك، وأصبح جسمي يرجف".

وأكدت سرايا القدس ان القادم أعظم، وان مازال في جعبتها الكثير من الأوراق النوعية والمؤلمة التي لم تستخدمها بعد والتي بدورها سوف تلقن العدو درساً قاسياً في فنون الجهاد والقتال.

وأكدت السرايا على مواصلة الرد بكل قوة على الحرب الصهيونية المتصاعدة ضد قطاع غزة، مشيرة إلى أن المعركة مازالت مفتوحة مع العدو الصهيوني، وانه سيدفع ثمناً غالياً رداً على جرائمه ضد شعبنا ومجاهديه.

وقد ألغت شركات الطيران الصهيوني كافة رحلاتها الى مطار بن غوريون في مدينة اللد المحتلة بعد استهداف سرايا القدس لمدينة تل الربيع المحتلة بصاروخ فجر 5، مؤكدة أن آلاف الصهاينة عالقين في المطارات الدولية.

قصف السرايا لـ"تل أبيب" يُجبر نتنياهو إلى الهروب للملاجئ
قالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الصهيونية المجرم "بنيامين نتنياهو" إن نتنياهو كان في مدينة "تل ابيب" وقت قصف سرايا القدس للمدينة بصاروخ فجر 5، وتم نقله إلى مخبأ آمن فوراً.

وكان نتنياهو، حسبما أفادت المصادر لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، متواجداً في المدينة وقت سقوط صاروخ فجر5 الذي أطلقته سرايا القدس على تل أبيب، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات حول التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن مع انطلاق صفارات الإنذار تحسباً لسقوط الصواريخ على "تل ابيب"، تم نقل نتنياهو مع طاقم مكتبه إلى مخبأ آمن خلال تواجده في المجمع الحكومي في كرياه وسط المدينة.

ويضم المجمع قيادة المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى تمركز مؤسسات حكومية أخرى فيه، ويذكر أنه من أوائل المواقع الحكومية والمقرات الرئيسية للجيش منذ إنشائه عام 1948.

disqus comments here