استشهاد مسنة واعتقال 35 مواطناً بمداهمات واسعة بالضفة

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

استشهدت الفلسطينية حمدة الزبيدات (60عامًا) الليلة، إثر إصابتها بنوبة قلبية خلال اقتحام قوة عسكرية صهيونية لبلدة الزبيدات في الأغوار شمال أريحا، وإلقائها قنابل الصوت.

وذكرت مصادر محلية بأن قوة الاحتلال اقتحمت بلدة الزبيدات وسط إطلاق قنابل الصوت والإضاءة بشكل كثيف صوب منازل المواطنين، ما أثار حالة من الرعب والهلع.

وأشاروا إلى أنه ولدى محاولة المسنة الزبيدات فتح باب المنزل لاستيضاح الأمر ألقى جنود الاحتلال قنابل صوت بالقرب منها، الأمر الذي أدى لإصابتها بسكتة قلبية، وارتقائها شهيدة.

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات موسعة بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد اعتقلت سبعة مواطنين بمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم القيادي في حماس حسن يوسف (63عامًا).

وقالت عائلة يوسف إن قوة عسكرية صهيونية اقتحمت المنزل في بلدة بيتونيا قرب رام الله واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويعتبر يوسف من قيادات حماس في الضفة الغربية المحتلة وأفرج عنه قبل شهور، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة 20 عامًا.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء صابر، والشاب محمد ماهر، بعد اقتحام عدد من المنازل وتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها في بلدة سلواد شرقًا.

واقتحمت قرية المغير شمالا، واعتقلت أربعة شبان وهم: يحيى جوده أبو عليا، وعيسى صبحي أبو عليا، جهاد عفيف أبو عليا، ويحيى بدر أبو عليا، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا 8 من كوادر ونشطاء حماس بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أن عدة دوريات إسرائيلية اقتحمت المدينة من عدة محاور، وانتشرت في منطقة المخفية وشارع 15 وشارع التعاون وشارع 24، واعتقلت المحررين ياسر مناع، وسليمان أبو صالحة، ومعاذ سليم.

كما اعتقلت المحررين جهاد البوم وحسين مرداوي من بلدة قريوت جنوب شرق المدينة.

واعتقلت كذلك المحرر سامر شراب من بلدة عورتا شرقًا، والمحررين باسل دويكات وفراس الأزعر من بلدتي بيتا وقبلا نجوب شرقًا. 

أمّا في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان عمادة شحدة ومحمد عماد شحدة ومهند عماد شحدة بعد اقتحام منازلهم، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد سعيد صلاح من شويكة في طولكرم.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت المحرر سامي الجنازرة وهو ناشط في حركة فتح وخاض إضرابا عن الطّعام مؤخرًا، إضافة إلى اعتقال الشابين ساهر غطاشة وأحمد كمال أبو طعيمة.

وفي قرية خرسا جنوب مدينة دورا، اعتقلت قوّات الاحتلال المحرر علاء بريوش والطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين محمد عايد شحاتيت بعد اقتحام منزليهما.

كما اقتحمت مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب مهيب خالد دراغمة (20عامًا) وفتشوه ونكلوا به وبذويه.

وأشاروا إلى انتشار قوات الاحتلال في المدينة لساعات قبل انسحابها صباح اليوم.

وفي السياق، سلمت قوات الاحتلال فجرًا عضو المجلس التشريعي في جنين النائب خالد سعيد بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال .

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل النائب سعيد برفقة ضابط مخابرات استجوبه ميدانيا ثم سلمه بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.

وتأتي مداهمة منزل النائب سعيد عقب اقتحام واسع للمدينة وقضاها واعتقال عدد من نشطاء حماس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة جنين وبلدات يعبد وعجة في القضاء واعتقلت نشطاء في حماس وفتشت منازلهم.

وقال شهود إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل الناشط في حماس محمد عوض الجمال (50عامًا) وفتشوه واعتقلوه، وكذلك اعتقلوا حذيفة الجمل ( 45 عاما).

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عجة جنوب جنين واعتقلت الشاب طارق معالي بعد تفتيش منزله والانتشار في شوارع البلدة لساعات.

كما اقتحمت بلدة يعبد جنوبي المدينة واعتقلت الشاب أحمد صادق أبو بكر ونكلت به وبذويه ونشرت حواجز في محيط البلدة.

disqus comments here