الهندي: المحور الوحيد الذي يجب أن يجمعنا هو محور القدس

الإعلام الحربي _ غزة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي "أنه يجب الحفاظ على القدس وفلسطين فوق كل المحاور في المنطقة، لأن المحور الوحيد الذي يجب أن يجمعنا هو محور القدس".

وقال الهندي خلال مقابلة مع "إذاعة صوت القدس" بغزة أمس الجمعة ": إنه يتوجب على السلطة وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالكيان، فالمشكلة ليست في شخص ترامب بل في السياسة الأميركية"، داعياً إلى التحرر من تبعات اوسلو، لأنه لم يعد ينفع بيع الوهم المسمى حل الدولتين لشعبنا.

ولفت إلى أن الكيان الصهيوني يستهدف الجميع بما في ذلك أولئك الذين يسعون للتحالف معهم...والسلطة اليوم لم يعد لديها خيار الرهان على الولايات المتحدة، وأوروبا وروسيا ليسا بديل".

واعتبر أن" الإنتفاضة الحقيقية تجري في الضفة التي يستهدفها العدو، واستمرارها هو الرد الطبيعي، وهي تحتاج إلى رعاية من جميع الفصائل والقوى ويجب استعادة الثقة بين الشعب والقيادة". مؤكداً أنه ما لم يشعر الكيان بالاستنزاف فلن يخرج من الضفة".

وأوضح أن الاحتماء بالشعب الفلسطيني في الداخل والخارج هو ما يحمي حقوقنا"، لافتا إلى أن هناك تهميش للشعب الفلسطيني في الخارج...وأهلنا في الداخل المحتل في 48 ليسوا بمأمن من المؤامرات.

وشدد الهندي على أن حركة الجهاد الإسلامي بذلت كل جهدها لإنهاء الانقسام، وطالب"بعقد الإطار القيادي وإعادة بناء المنظمة وفق أطر نتفق عليها". مشيراً إلى أن "هناك آلية توافقنا عليها في اجتماع بيروت السنة الماضية لم يتم الالتزام بها".

وختم قائلاً" لا نعول على القرارات الرسمية العربية ولا نتوقع نهضة مفاجئة للعرب". معتبراً أن "الظروف الإقليمية لا تسمح حالياً للعدو بشن حرب".

disqus comments here