شهيدان ومقتل مستوطن في أربع عمليات خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهد الأسبوع الماضي استشهاد فتيان فلسطينيان، فيما أعلن عن مقتل مستوطن صهيوني في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “حفات جلعاد” غرب نابلس، كما رصدت اعتقال 6 فتيات فلسطينيات على إثر محاولة تنفيذ عمليات طعن، وأحصيت 152 نقطة مواجهة في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني.

وشهد أول أمس الجمعة ارتفاعا ملحوظا في معدل المواجهات مع قوات الاحتلال مقارنة بالجمعة التي سبقتها، إذ سجلت 40 نقطة مواجهة توزعت بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما سجلت 73 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي في غزة والضفة، إضافة لعشرات حالات الاختناق.

وشهد الخميس استشهاد الفتى علي عمر قينو (16 عام) من بلدة بورين بنابلس، وأمير أبو مساعد (16 عام) خلال مواجهات شرق البريج، كما سجلت إصابة 5 فلسطينيين.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 3 شقيقات بزعم حيازتهن سكينا ومحاولة تنفيذ عملية طعن في مخيم العروب بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأحصيت 19 مواجهة متفرقة في أنحاء الضفة الغربية، تخللها تفجير شبان فلسطينيين عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل، وإلقاء زجاجات حارقة على أهدف للاحتلال في مخيم العروب وعناتا وحي رفيديا.

وفي ذات السياق، شهد يوم الأربعاء الماضي إصابة 12 فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية، كما أصيب مستوطن صهيوني بالحجارة في مستوطنة “بسغات زئيف” شمال القدس المحتلة، وذلك خلال مواجهات شهدتها المدينة من مجمل 17 نقطة مواجهة شهدتها الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في كل من بيت ايل والعيساوية ومستوطنة بسجوت وعناتا.

أما يوم الثلاثاء، فقد شهد مقتل مستوطن في عملية إطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون قرب مستوطنة “حفات جلعاد” في نابلس، كما أعلن عن إصابة مجندة صهيونية في منطقة حزما خلال مواجهات مع عدد من الشبان، ومستوطن آخر في مستوطنة “بسجات زئيف” بعد رشقه بالحجارة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة في محافظة رام الله بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن، فيما سجلت 26 نقطة مواجهة في ذات اليوم.

وشهد الاثنين منتصف الأسبوع الماضي، اعتقال فتاة فلسطينية بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في كل من مخيم الفوار والعيساوية ومحيط قبر يوسف وبرقة وتقوع، وذلك خلال 21 نقطة مواجهة.

وفي يوم الأحد، رصدت إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما سجل إصابة مستوطن بجراح خطيرة بعد طعنه في منطقة البحر الميت، وألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على مركبة للمستوطنين في منطقة أبو ديس في القدس المحتلة، إضافة لتفجير عبوة ناسفة قرب مستوطنة إيتمار قرب نابلس، فيما تم تسجيل 27 نقطة مواجهة في أنحاء الضفة وغزة.

وفي مطلع الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 5 شبان فلسطينيين في 7 نقاط مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

disqus comments here