صحف صهيونية: عناصر السلطة عرضوا حياتهم للخطر لإنقاذ الجنود

الإعلام الحربي _ القدس المحتلة

أثنت صحف صهيونية بشكل لافت على أداء أمن السلطة الفلسطينية خلال الأحداث التي رافقت دخول جنديين إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة أمس الاثنين قائلة بأن ذلك "كان لافتًا ومثيرًا".

وبينت صحيفة "إسرائيل اليوم" صباح الثلاثاء، أن التنسيق الأمني أثبت نفسه في جنين حيث عرض عناصر أمن السلطة حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ حياة الجنديين.

وقالت الصحيفة ما نصه "النقطة المضيئة في كل ما حدث هو تصرف عناصر الأمن الفلسطيني، وهذا غير مستوعب وذلك على ضوء الأجواء السائدة بين القيادتين الفلسطينية والصهيونية ومستوى الغضب في الشارع الفلسطيني، فقرار هؤلاء تعريض حياتهم للخطر لإنقاذ صهيونيين كان عملاً مثيرًا".

وأضافت "وهذا يدلل ليس فقط على تنسيق أمني بين ضباط الميدان ولكنه يدلل على فهم الأمن الفلسطيني للخطورة الكبيرة الكامنة من وراء هكذا حدث لو خرج عن السيطرة".

واختتمت الصحيفة الصهيونية قائلة "التنسيق الأمني ليس أقل من كنز ثمين يشكل الحلقة الأخيرة قبل الانهيار وعلى الكيان المحافظة عليه وأقل ما يقال عن هذا التنسيق بأنه ينقذ الحياة".

كما امتدحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية ما حدث قائلة إنه "كان عملاً مثيرًا للإعجاب"، في حين استضافت الصحيفة أحد كبار قادة أجهزة أمن السلطة الذي قال إنه "على الرغم من تصرف عناصر الأمن الفلسطيني إلا أن ذلك لا يمكن أن يحول هؤلاء العناصر إلى جيش لحد الجديد"، على حد قوله.

وأضاف أن "مستوى العداء في الشارع الفلسطيني للجيش الصهيوني والمستوطنين غير مسبوق حتى أكثر من أيام انتفاضة الأقصى، وأن الأمن الفلسطيني لا زال ملتزماً بالاتفاقيات الأمنية".

disqus comments here