ثمانية أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

يواصل 8 أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام لفترات متفاوتة، والأسرى هم:

الأسير بشير عبد الله الخطيب (56 عاماً) من مدينة الرملة المحتلة القابع في سجن نفحة الصحراوي؛ يواصل إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 54 يوما، احتجاجاً على عدم تقديم الرعاية الصحية له.

الأسير عادل حسن شحادة من نابلس يواصل معركة الكرامة لليوم الـ 50 على التوالي؛ احتجاجاً على المعاملة القاسية التي يتعرض لها على يد المحققين في معتقل "الجلمة"، وظروف التحقيق السيئة التي يعيشها.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أمراً يحرم شحادة لقاء محاميه، منذ تاريخ اعتقاله في السابع من آذار الجاري.

والأسير صالح أبو صواوين من قرية وادي السلقا بمدينة خانيونس جنوب القطاع الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 49 يوم؛ احتجاجًا على عزله الانفرادي داخل سجن رامون.

الأسير أبو صواوين اعتقل قبل قرابة الشهرين بالقرب من الخط الزائل أثناء مشاركته في المظاهرات الاحتجاجية ضد الاحتلال.

والأسير فهد شرايعة (29 عاماً) من سكان مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، ويواصل إضرابه عن الطعام منذ 26 يوم.

والأسير شرايعة والمعاد اعتقاله، يعاني أمراضاً كثيرة منذ اعتقاله عام 2014، وتمارس إدارة السجن بحقه سياسة الإهمال الطبي، ولا تقدم علاجاً لأمراضه التي أورثته إياها السجون.

والأسير وسام ربيع من بلدة بيت عنان قضاء القدس، مضرب عن الطعام في مركز تحقيق "المسكوبية" لليوم الـ22، احتجاجاً على ظروف التحقيق القاسية، والمتمثلة بالتحقيق معه لساعات طويلة إضافة إلى حرمانه من النوم ومن لقاء المحامي، والأسير ربيع معتقل منذ 30 آذار 2018.
ولليوم الـ39 على التوالي، يواصل الأسير أمير كامل سميح السركجي من مدينة نابلس، إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري،و هو معتقل منذ 2018/3/6.

فيما أكد نادي الأسير إن المعتقل ضياء ياسر الشني (18 عاماً) من مخيم الجلزون شمال رام الله، مضرب منذ 20 يوم، عن الطعام في معتقل "عتصيون" احتجاجاً على إعادة اعتقاله.

وذكر نادي الأسير أن المعتقل الشني قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال نحو عامين، وأُفرج عنه قبل ثلاثة شهور إلى أن أعادت قوات الاحتلال اعتقاله فجر السادس عشر من نيسان الجاري.

وكما أن الاسير حسام الرزة أعلن إضرابه منذ 18 يوم فور اعتقاله من منزله فجرا.

يذكر أن الرزة قد تعرض للاعتقال عدة مرات وقضى نحو 17 عاما من عمره خلف القضبان غالبيتها في الاعتقال الاداري.

disqus comments here