توافد آلاف الفلسطينيين للمشاركة بـ "مليونية العودة"

الإعلام الحربي _ غزة

توافد عشرات الآلاف من المواطنين، صباح اليوم الاثنين، للمناطق الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات "مليونية العودة وكسر الحصار" في الذكرى السبعين لذكرى النكبة، ورفضا لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة.

وانطلق المواطنون منذ ساعات الصباح الأولى، لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق شرق قطاع غزة، وتبعد عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة 500 مترا.

وأفاد مراسلونا بأن آلاف المواطنين يقتربون من السياج الفاصل شرق القطاع، فيما تمكن المئات منهم باجتياز الحدود شرق مدينة غزة.

وأكدوا أن هؤلاء الآلاف تدفقوا بشكل طردي ومتسارع واقتحموا السياج الفاصل، وبدئوا بالدخول إلى الأراضي المحتلة على شكل جماعات وأفراد وسط صيحات التكبير.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" يوم الاثنين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 والمخيمات والشتات.

وأعلنت عن تعطيل كافة المؤسسات العاملة والجامعات وكل مرافق الحياة للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، باستثناء وسائل النقل التي ستنقل الجماهير للمناطق الشرقية من القطاع.

كما ودعت فصائل فلسطينية لأوسع مشاركة جماهيرية في مليونية العودة، للتصدي لما يُسمى "صفقة القرن" المزمع أن يطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حتى إفشالها، حمايةً للقضية والثوابت الوطنية.

ومنذ الجمعة الأولى لمسيرات العودة استشهد 49 فلسطينياً وأصيب قرابة الـ 8536 برصاص قوات الاحتلال التي تتعمد استهداف المتظاهرين السلميين بالقرب من السياج الزائل.

disqus comments here