قرار صهيوني بإقامة هيئة إطفاء مركزية في غلاف غزة

الإعلام الحربي _ القدس المحتلة 

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" الصهيونية النقاب عن إقامة هيئة إطفاء مركزية في غلاف غزة، على ضوء كثرة الحرائق بالمنطقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة سقوط طائرات وبالونات حارقة من قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن مدير الإطفاء والإنقاذ "تسبر سمحي" قرر مؤخرًا إقامة الهيئة المركزية، والتي ستكون مسئولة بشكل حصري عن إخماد الحرائق الناتجة عن الطائرات والبالونات الحارقة.

وستكون من مهمة الهيئة متابعة وتنسيق الوصول الى الحرائق مع الجيش والشرطة وشتى الأذرع الأمنية والمدنية، وكذلك متابعة الأجسام المشبوهة المطلقة من القطاع مع الأجسام الطائرة وتنسيق إبطال مفعولها مع الجهات المختصة.

وبالرغم من كل التدابير التي اتخذها جيش الاحتلال، إلا انه ما زال عاجزا عن إيجاد حل نهائي لإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الغلاف، وتسجل يوميا عشرات الحرائق، التي كبدت الاحتلال خسائر فادحة.

ويعتبر إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة أسلوب مستحدث يستخدمه المتظاهرون المشاركون في مسيرات العودة منذ الثلاثين من شهر مارس الماضي، احتجاجا على تفاقم الاوضاع المعيشية وتشديد الحصار، والتأكيد على الحق في العودة للأراضي المحتلة عام 1948.

disqus comments here