العدو يعتقل 16 مواطناً ويزعم العثور على أسلحة بالضفة

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني عن اعتقال قواته فجر الثلاثاء 16 مواطنًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال أنه عثر على أسلحة، وأن المعتقلين هم المطلوبون، وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقيف لاستكمال عمليات التحقيق.

وسلب جيش الاحتلال عشرات آلاف الشواقل خلال عمليات الدهم والاعتقال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان من المحافظة الواقعة بشمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما جنوبي المدينة، واعتقلت الأسير المحرر أحمد عامر نصار، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

ولم يمض على الإفراج عن نصار من سجون الاحتلال سوى شهر ونصف، إذ خاض إضراباً مفتوحا عن الطعام لمدة 17 يومًا، وأفرج عنه ضمن اتفاق مقابل وقف إضرابه، وهو يعاني من مشاكل صحية نتيجة الإضراب.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيتا جنوبي شرق المدينة، وانتشرت بعدة أحياء، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت كلاً من لؤي تسير دويكات وعبد الله وليد خريوش.

كما اقتحمت منطقة جسر التيتي بالجبل الشمالي بمدينة نابلس، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان، واعتقلت الشاب طه التيتي بعد مداهمة منزله.

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من المواطنين بمداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم وصادرت مبالغ مالية في بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وأفادت مصادر محلية في مدينة بيت لحم باعتقال قوّات الاحتلال المواطنين  محمد خالد الشيخ ورامي سليم الرفاتي.

وفي بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان: محمد مدحت عيسى، وأحمد عودة عيسى، ومصعب أبو عموص، ووجدي موسى، وكرم صبيح.

أمّا في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض بمصادرة قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مبلغًا ماليًا قدره خمسة آلاف شيقل من منزل المواطن سفيان زكي عودة بحر، بذريعة تلقى أموال من منظمات محظورة.

كما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير داخل سجون الاحتلال تقي الدين عبد الفتاح جوابرة وعبثوا في محتوياته.

وخلال انسحاب قوات الاحتلال وقعت مواجهات مع الشبان في منطقة الباطن ودوار صافا، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، كما أطلق جنود الاحتلال (3 رصاصات) مطاطية على نافذة منزل المواطن خالد ماجد محمد اخليل، اخترقت الزجاج وسقطت داخل غرفة نوم دون وقوع إصابات.

disqus comments here