"رحلة حياة بين الميلاد والشهادة".. كتاب يُجسّد حياة الشهيد القائد محمود الخواجا

الإعلام الحربي _ خاص

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري "سرايا القدس"، كتاب يوثق حياة الشهيد القائد محمود الخواجا بعنوان "رحلة حياة بين الميلاد والشهادة"

ويحتوي الكتاب الذي أعلن عنه في حفل رسمي نظمته حركة الجهاد وذراعها العسكري سرايا القدس بمدينة غزة، على مقابلات وشهادات ووثائق رسمية أرخت حياة الشهيد الخواجا.

ويفرد الكتاب مساحة واسعةً للحديث عن دور الخواجا  في تأسيس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي القوى الإسلامية "قسم"، وتطويره  من حيث العدة والعتاد،  وتأثيره ودوره الكبير في ذلك، وشخصيته الملهمة للمجاهدين والمقاومين، وإشرافه المباشر على تنفيذ العديد من العمليات الجهادية.

تفاصيل عن الكتاب

واستعان الكاتب الدكتور رياض أبو حشيش  بشهادات قياديين في حركة "الجهاد" وسرايا القدس وأصدقاء وأقارب الشهيد الخواجا، إلى جانب ما يعرفه هو عن الشهيد بحكم علاقته به ومرافقته له لسنوات من عمره قبل ارتقائه.

واحتوى  الكتاب على خمسة فصول  تحدثت عن حياة الشهيد القائد محمود الخواجا , وشمل كل فصل منه على  قصة وحكاية  رسمت بدايتها من مرحلة الطفولة والصبا وتوليه مسؤولية الإنفاق على المنزل في الوقت الذي كان والده في يقبع في سجون الاحتلال , وصولاً للمرحلة الثانوية العامة، وتفوقه بحصوله على معدل يؤهله للسفر والدراسة في الخارج إلا أنه آثر أن يبقى في فلسطين.

وضم الكتاب حوارات ولقاءات مع رواة يبلغ عددهم 300 شخصية من أقصى الشمال والجنوب إلى أقصى الشرق والغرب, كما احتوى الكتاب على حوارات لقيادات من جميع الفصائل الفلسطينية الذين كانت تربطهم علاقة قوية بالشهيد الخواجا ".

لتحميل الكتاب اضغط هنا

disqus comments here