احتراق 35400 دونماً في مغتصبات "غلاف غزة" بفعل البالونات

الإعلام الحربي _ وكالات

نشر جيش الاحتلال الصهيوني، الأربعاء، بيانات عن الحرائق في المغتصبات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة، كما تم جمعها من قبل ما يسمى الصندوق القومي اليهودي وسلطة الطبيعة والمتنزهات وإدارة الإطفاء.

ووفقًا للبيانات، تم حرق مساحة تزيد عن 34000 دونما خلال عام 2018. فيما تم حرق ما لا يقل عن 1400 دونما من الحقول منذ بداية عام 2019، وكان متوسط الحرائق اليومية في عام 2018 نحو 9 حرائق في اليوم و30 حريقا في أيام الذروة. أما في عام 2019 وصل معدل الحرائق إلى حريقين يوميًا و10 أيام الذروة.

وقال الجيش الصهيوني، إنه يتم بذل جهود كبيرة لمنع انتشار العديد من الحرائق في اللحظات الأولى من اندلاع الحريق، بواسطة قيادة قسم الإطفاء.

وأضاف الجيش: "من بين الأنشطة الأخرى التي تقوم بها قواتنا، بذل نظام المخابرات جهدًا كبيرًا لرصد البالونات من قطاع غزة في نفس الوقت، وتحديد البالونات الموجودة في الميدان وإطلاق القوات إلى الأماكن التي يتوقع أن تهبط فيها البالونات".

وتابع بيان الجيش "تقوم قوات الجيش الصهيوني باعتراض البالونات الحارقة قبل عبور السياج أو بعد ذلك مباشرة، في منطقة لن يكون هناك أي خطر على المدنيين أو الحقول المحيطة بها، ويقود هذا المجهود قوات المورتر وقوات مكافحة الحرائق".

واستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مغتصبات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي، وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية، وقتلها وجرحها آلاف المواطنين السلميين.

disqus comments here