شهيد ومقتل صهيونية وإصابة 5 صهاينة خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني، وإصابة عشرات الشبان بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين قتلت مغتصبة صهيونية متأثرة بجراحها، وأصيب 5 صهاينة آخرين بعملية دهس، ليشهد الأسبوع 70 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل، وإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة صوب مغتصبات ومواقع العدو المحاذية لقطاع غزة.

ففي أول أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 35 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في شرق جباليا، وشرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج، وشرق خانيونس، وشرق رفح، وعلى مغتصبة حشمونئيم، ومغتصبة كريات أربع، وذلك ضمن حوالي 12 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مدخل مدينة نابلس.

والخميس، استشهد المجاهد محمود أحمد الأدهم (28 عامًا) برصاص الاحتلال شرق بيت حانون، في حين أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما رصد اندلاع 15 مواجهة مع قوات الاحتلال تضمنت تفجير عبوة ناسفة في أشكول، وتخللها إلقاء زجاجات حارقة مغتصبة ناحل عوز، وبيت إيل، وكرمي تسور.

أما الأربعاء، فقد ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مغتصبة عطروت، وأحصيت 7 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على حاجز سالم، الطريق رقم 5، العيساوية، سلوان، مغتصبة كيسوفيم، مغتصبة حوف أشكلون، ومغتصبة أشكول، وذلك ضمن 12 مواجهة.

والاثنين الماضي، أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال وعدد من حالات الاختناق في الضفة الغربية، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في سلوان، ومخيم شعفاط، وذلك ضمن 11 مواجهة.

والأحد، أعلنت نجمة داود الحمراء التابعة للاحتلال عن مقتل مغتصبة متأثرة بجراحها التي أصيبت بها نتيجة قصف سرايا القدس عسقلان في أيار الماضي خلال معركة حمم البدر، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على سلوان، الزوية، ومغتصبة نيكوديم، حيث أحصيت 8 مواجهات في ذلك اليوم.

وأما السبت، فقد أصيب 5 من جنود الاحتلال في عملية دهس بقرية حزما شرقي القدس، واعتقلت المنفذ فادي عدوان قواتُ الاحتلال، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في جبل المكبر، وأحصيت 5 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في أبو ديس، ومعسكر قبة راحيل.

disqus comments here