95 مستوطنًا صهيونيًا يقتحمون باحات الأقصى

الاعلام الحربي _ القدس المحتلة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيونية الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتوفير الحماية لهم أثناء تجولهم في باحات المسجد الأقصى.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الديس، بأن 69 مستوطنًا و26 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحماية أمنية مشددة.

وأوضح، أن هذه الاقتحامات تخللها أداء طقوس وشعائر تلمودية في ساحات الأقصى، وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال.

ولا تزال شرطة الاحتلال تفرض قيودًا مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية وتدقق فيها، وتفتش حقائبهم قبيل دخولهم للمسجد.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى ولمصلى باب الرحمة الذي اقتحمته بالأمس قوة صهيونية خاصة، وشرعت بإخراج القواطع الخشبية الموجودة فيه.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

disqus comments here