صور.. حينما استهدفت السرايا جنود العدو بصاروخي "مالوتكا" لأول مرة

مالوتكا1

الإعلام الحربي _ خاص

لم يقتصر دور سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ على المدن والمغتصبات الصهيونية خلال معركة "البنيان المرصوص"، بل كان لكافة التشكيلات العسكرية دور بارز في المعركة، فقد استطاع مجاهدي سرايا القدس الذين كانوا ينتظرون تقدم العدو براً أن يفاجئوه بعبواتهم وصواريخهم المضادة للدروع وكمائنهم المتقدمة وأنفاق الموت التي أرعبت المحتل وأربكت حساباته.

"سلاح الدروع" كان له دور كبير ومميز في معركة البنيان المرصوص التي خاضتها سرايا القدس، فهو سلاح فعال ذو أهمية كبيرة ومن أبرز أنواع هذا السلاح صاروخ "المالوتكا" الذي أرعب جنود العدو الصهيوني وأصابهم بمقتل.

وخلال اليوم الرابع عشر من المعركة 21/7/2014م كان الحدث الأبرز هو استهداف سرايا القدس لأول مرة قوات صهيونية بصاروخي مالوتكا شمال ووسط القطاع، وهي الأولى من نوعها في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني.

اليوم الرابع عشر للمعركة

سرايا القدس تقصف بئر السبع وعسقلان واسدود بـ 11 صاروخ جراد.

العدو يعترف بمقتل ضابط صهيوني بعد قصف سرايا القدس لشرق مطار رفح بقذائف الهاون وصواريخ الـ 107.

لأول مرة.. سرايا القدس تستهدف بناية تحصنت بها قوة صهيونية خاصة بصاروخ مالوتكا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأصابتها إصابة مباشرة.

للمرة الثانية.. سرايا القدس تستهدف قوة صهيونية راجلة شرق جباليا بصاروخ مالوتكا، ووقوع خسائر بشرية في صفوفها.

السرايا تقصف المواقع العسكرية وتجمعات الآليات والقوات المتوغلة شمال بيت حانون ورفح وشرق خان يونس وشرق حي الشجاعية وشرق مطار رفح وشرق الوسطى بأكثر من 65 صاروخ 107 وقذيفة هاون.

سرايا القدس تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مع القوات الصهيونية المتوغلة شمال بيت حانون، وتخوض اشتباكات عنيفة مع قوات صهيونية خاصة بمنطقة الزنة.

disqus comments here