شهيدان وإصابة ثمانية صهاينة و62 مواجهة خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهد حصاد الأسبوع الماضي، استشهاد طفل وأسير فلسطينيين، وإصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 8 صهاينة، خلال عدة مواجهات في الضفة المحتلة وغزة، ليشهد الأسبوع اندلاع 62 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي يوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة 97 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، كما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة شرقي جباليا، ويخانيونس، ومدينة غزة، ومخيم البريج، ورفح، وذلك ضمن حوالي تسع مواجهات.

ويوم الخميس، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما أصيب ثلاثة صهاينة بالحجارة: شرطي في صور باهر، وصهيوني في المغير، وصهيوني في مغتصبة (كريات أربع)، كما اندلعت ثمانية مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها إلقاء زجاجات حارقة مخيم الدهيشة، ومغتصبة (عوفرا).

أما يوم الأربعاء، فأصيب جندي صهيوني بالحجارة في منطقة نحالين، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في العيساوية، ومغتصبة (روش تسوريم)، وقد أحصيت سبع مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد الأسير الفلسطيني نصار ماجد طقاطقة (32 عامًا) من بيت فجار في (سجن الرملة)، كما أصيب شاب فلسطيني بالرضوض في الضفة الغربية، فيما أصيب اثنان من قوات الاحتلال بأكواع ناسفة في مخيم شعفاط، في وقت ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مخيم شعفاط، والسواحرة الشرقية، العيساوية، وذلك ضمن 12 مواجهة، تضمنت تفجير عبوة ناسفة في مخيم شعفاط.

كما استشهد الطفل طارق ذبانية (7 أعوام)، ليلة الثلاثاء، بعد أن  دهسه مغتصب صهيوني على الشارع الرئيسي قرب مغتصبة "أدوه" غرب مدينة الخليل.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في مخيم العروب، ومغتصبة (سدوت هنيغف)، وذلك ضمن عشر مواجهات تضمنت تفجير عبوات ناسفة في منطقة أبو ديس والرام.

ويوم الأحد، أصيب اثنان من المغتصبين الصهاينة بالحجارة في دير جرير، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على عزون، وحاجز الأنفاق، ومغتصبة (أشكول)، حيث أحصيت 12 مواجهة في ذلك اليوم.

وأما يوم السبت، فقد أصيب فلسطيني بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مغتصبة (مابو دوتان)، وأحصيت أربع مواجهات.

disqus comments here