4 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الـ18 بالسجون

الاعلام الحربي _ القدس المحتلة

دخل اليوم السبت أربعة أسرى مقدسيين من أصحاب الأحكام العالية عامهم الاعتقالي الثامن عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وأفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، بأن أسرى "خلية سلوان" هم وائل محمود "محمد علي" قاسم (48 عامًا)، علاء الدين محمود محمد عباسي (47 عامًا)، ووسام سعيد موسى عباسي (42 عامًا)، اعتقلوا بتاريخ 17/8/2002م، فيما اعتقل الأسير محمد عودة إسحق شحادة عودة (46عامًا) بتاريخ 19/8/2002، وجميعهم من سكان حي عين اللوزة في بلدة سلوان.

وأوضحت، أن محكمة الاحتلال أدانت الأسرى الأربعة بالانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وتنفيذ عدة عمليات عسكرية كبيرة، فحكمت على الأسير قاسم بالسجن المؤبد 35 مرة و50 عامًا، وهو صاحب أعلى حكم في تاريخ القدس.

بينما حكمت على الأسير وسام العباسي بالسجن مدة 26 مؤبد و40 عامًا، وعلى الأسير عودة بالسجن المؤبد 9 مرات و40 عامًا، وعلى الأسير علاء الدين عباسي مدة 60 عامًا.

وأشارت لجنة أهالي الأسرى إلى، أن الأذرع الأمنية الصهيونية صنفت أعضاء الخلية بأنهم "الأخطر على الإطلاق منذ بداية الاحتلال".

وكان هؤلاء الأسرى تعرضوا جميعًا لتحقيق قاس ومطول، مما انعكس على صحتهم وأجسادهم وبالذات الأسير وائل قاسم الذي بات يعاني من مشاكل في الكلى والضغط، وتعمدت سلطات الاحتلال الإهمال في تقديم العلاج الطبي اللازم له.

disqus comments here