7 شهداء وإصابة 8 صهاينة و4 عمليات خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ غزة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، وذلك خلال 56 مواجهة مع الاحتلال، تخللها عمليتا طعن ودهس، وعمليتا إطلاق نار، أدت لإصابة 8 جنود صهاينة بجراح مختلفة، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

أول أمس الجمعة، استشهد الشاب علاء خضر الهريمي (26 عامًا) من بيت لحم بعد أن نفذ عملية دهس قرب مغتصبة "أليعازر" في مجمع غوش عتصيون وأصاب صهيونيين أحدهما بحالة الخطر الشديد، في حين أصيبت مغتصبة برضوض أثناء هربها من صواريخ المقاومة في سديروت، كما أصيب أمس 91 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي والرضوض في الضفة وغزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة عديدة في عزون، ومعسكر عوفر، ومغتصبة "سدوت نيغف"، ضمن حوالي 18 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في عزون.

والخميس، استشهد الفتى نسيم مكافح أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية بعد تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالمسجد الأقصى أدت لإصابة شرطي صهيوني بجراح، كما أصيب فلسطينيان آخران بالرصاص الحي في الضفة والقدس، في حين رُصد اندلاع 7 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في العيزرية، ومخيم شعفاط، ومغتصبة "يتسهار".

أما الأربعاء، فقد أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في تجمع "بنيامين" الاغتصابي، ومغتصبة "بسجوت"، وأحصيت 7 مواجهات بين الشبان فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في راس كركر، والعيساوية، وجبل المكبر، ومغتصبات "أشكول وسديروت وسدوت هنيغف"، وذلك ضمن 8 مواجهات.

والاثنين الماضي، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب أحراش "سيمحوني"، مغتصبة "بئيري"، ضمن 4 مواجهات.

والأحد الذي وافق يوم عيد الأضحى المبارك، استشهد مروان خالد ناصر (26 عامًا) في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال شرق بيت حانون، كما أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص المطاطي ورضوض وقنابل صوت نقلت للمستشفيات، إضافة لـ46 إصابة عولجت ميدانيًّا، في حين أصيب 5 صهاينة بالحجارة: 4 جنود في مواجهات المسجد الأقصى، ومغتصب في البلدة القديمة بالقدس، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها إطلاق نار في منطقة بيت حانون.

وأما السبت فقد استشهد 4 فلسطينيين، وهم: عبد الله أشرف الغمري، وعبد الله إسماعيل الحمايدة، وعبد الله المصري، وأحمد أيمن العديني في اشتباك مسلح شرقي دير البلح، كما أصيب مغتصب صهيوني الحجارة في شارع صلاح الدين بالقدس، وأحصيت 6 مواجهات في الضفة وغزة، تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة قبة راحيل.

disqus comments here