خبر: إدارة سجن الشارون تنقل أسيرات "الجهاد الإسلامي" من قسم 12 إلى قسم 11

الإعلام الحربي – وكالات:

 

أفادت أسيرات حركة الجهاد الإسلامي في سجن الشارون  لمؤسسة الأسرى " مهجة القدس " أن إدارة السجن قامت يوم الأحد الماضي بنقلهن إلى قسم 11 , هذا و قد وصفت الأسيرات لمحامي المؤسسة أن الوضع في قسم 11 مزري جداً و بالغ السوء حيث أنه مليء بالحشرات و الفئران و منذ يوم الأحد و هن يقمن بتنظيف القسم , و أضفن أن الحمامات غير صالحة و جدران القسم محفرة و لا تتوافر فيه أدنى المعايير الإنسانية .

 

و قد أكدن الأسيرات لمحامي المؤسسة أن إدارة السجن أحضرت لقسم 12 - القسم الذي كن فيه قبل نقلهن إلى قسم 11 - سجناء مدنيين " مدمنين المخدرات " حيث بذلك يصبح حولهن قسمين للسجناء المدنيين الجنائيين .

 

و الجدير بالذكر أن أسيرات الجهاد الإسلامي يقبعن في سجن الشارون و عددهن ( 19 ) أسيرة من بينهن الأسيرة قاهرة السعدي المحكوم عليها بالسجن 3 مؤبدات و 30 سنة , و الأسيرة ريما دراغمة المحكوم عليها بالسجن 25 سنة و الأسيرة لينا الجربوني المحكوم عليها بالسجن 17 سنة و الأسيرة إيرينا سراحنة المحكوم عليها بالسجن 20 سنة  و كذلك الأسيرة فاطمة الزق و روضة حبيب من مدينة غزة .

 

من جهتهن طالبن أسيرات الجهاد الإسلامي في سجن الشارون بضرورة تدخل الجهات المعنية بحقوق الإنسان ووزارة الأسرى لدى مصلحة السجون الصهيونية  للضغط عليها لتوفير الحياة الصحية و الإنسانية وفقاً للمعايير و المواثيق الدولية و الإنسانية .

 

 

disqus comments here