خبر: الاحتلال الصهيوني يقدم لوائح اتهام ضد 12 فلسطينيًّا أوقفوا مجزرة صهيونية بمدينة شفا عمرو المحتلة

الإعلام الحربي _ وكالات :

 

قدَّمت سلطات الاحتلال الصهيوني لوائح اتهام ضد سبعة شبان فلسطينيين في مدينة شفا عمرو في فلسطين المحتلة عام 1948 متهمين بقتل الصهيوني "ناتان زادة" منفذ "عملية شفا عمرو" عام 2005، والتي فتح فيها الصهيوني نيران سلاحه تجاه المواطنين في البلدة، مما ادى في حينها الي استشهاد أربعة فلسطينيين.

 

وقدَّمت النيابة الصهيونية العامة اليوم الأحد لوائح اتهام في المحكمة المركزية في مدينة حيفا المحتلة ضد المتهمين السبعة، وهم: جميل صفوري، وفادي صفوري، وأركان كرباج، ومنير زقوط، ونعمان بحوث، وباسل قادرية، وهيثم حرب، في حين قدَّمت في محكمة صهيونية أخرى لوائح اتهام ضد خمسة مواطنين آخرين في نفس القضية.

 

وبيَّنت مصادر فلسطينية أن الاحتلال الصهيوني لوائح الاتهام ضد الفلسطينيين السبعة بتهمة محاولة القتل والاعتداء على الشرطة الصهيونية، وعرقلة عمل أفرادها، والإخلال بالنظام.

 

وأضاف: "وقامت محكمة الصلح في حيفا بتقديم لوائح اتهام ضد خمسة فلسطينيين آخرين من المدينة ذاتها في نفس القضية".

 

وكان الفلسطينيون "المتهمون" قد تصدَّوا للإرهابي الصهيوني المتطرِّف "ناتان زادة" الذي دخل البلدة مساء الخميس 4 آب_أغسطس عام 2005، وارتكب بدم بارد مجزرة بحق المواطنين العزل في مدينة شفا عمرو عندما فتح النار بكثافة وعشوائية باتجاه ركاب حافلة كانت متوجهة إلى المدينة؛ ما أوقع أربعة شهداء؛ هم: الشقيقتان هزار تركي (23 عامًا) ودينا تركي (21 عامًا)، ونادر حايك (55 عامًا)، وميشيل بحوث (56 عامًا)، و15 جريحًا قبل أن يتمكن المواطنون من الانقضاض عليه وقتله.

disqus comments here