بالصور.. افتتاح جدارية "أيقونات الأسرى" بغزة

جدارية أيقونات الأسرى1

الإعلام الحربي _ غزة

افتتحت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى أمس الأربعاء؛ جدارية أيقونات الأسرى الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عاماً داخل سجون الاحتلال الصهيوني وما زالوا، والبالغ عددهم أربعة عشر أسيراً، وذلك على مفترق السرايا وسط مدينة غزة.

وقال الأسير المحرر طارق أبو شلوف الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس" إن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال يعانون أشد المعاناة والحرمان من أهلهم وذويهم لسنوات طويلة، لكنهم شكلوا رافعة وهامة كبيرة يحتذى بهم بصبرهم وصمودهم وكسرهم لعنجهية الاحتلال التي مرغوها في التراب طيلة عقود طويلة من الزمن".

وأضاف " كان لزاماً علينا في مؤسسة مهجة القدس أن نطلق على هؤلاء الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم داخل السجن وأمضوا أكثر من ثلاثين عاماً أن نسميهم " أيقونات الأسرى الفلسطينيين " وذلك تكريماً وتمييزاً لهم عن باقي الأسرى".

وتابع قائلاً "إن "أيقونات الأسرى" يحتاجون منا جميعاً أن تكون قضيتهم على سُلم أولويات كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة للإفراج عنهم والتعريف بقصصهم البطولية التي تصلح أن تكون أفلاماً تعكس الحق الفلسطيني ومعاناة أسراه داخل السجون الصهيونية".

وطالب أبو شلوف كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان أن تقوم بواجبها تجاه "أيقونات الأسرى" فهم يواجهون الموت البطيء نتيجة الأمراض الصحية المزمنة التي يعانون منها دون أي اهتمام أو رعاية صحية من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية. 

جدير بالذكر أن أيقونات الأسرى هو مصطلح أطلقته مؤسسة مهجة القدس على الأسرى الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عاماً داخل السجون الصهيونية وما زالوا قيد الإعتقال والبالغ عددهم 14 أسيراً وهم الأسير كريم يونس وماهر يونس ومحمد الطوس وإبراهيم أبو مخ ورشدي أبو مخ ووليد دقة وإبراهيم بيادسة وأحمد علي أبو جابر وسمير أبو نعمة ومحمد عادل داوود وبشير الخطيب وجمعة آدم ومحمد أبو خرابيش ورائد السعدي.

disqus comments here