الاحتلال يشن حملة اقتحامات وإغلاقات لمؤسسات بالقدس

الإعلام الحربي _ القدس المحتلة 

شنت قوات الاحتلال الصهيوني منذ صباح يوم الأربعاء حملة واسعة لإغلاق عدد من المؤسسات التعليمية والصحية والصحفية في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم لمكتب مديرية التربية والتعليم بالقدس ومدرسة دار الأيتام الإسلامية، بحجة تنظيم فعالية تابعة للسلطة الفلسطينية داخله بدون تصريح.

وأضافت أن عناصر من المخابرات والشرطة اقتحمت مكتب مديرية التربية والتعليم، وأخرجت جميع الموظفين منه، وعلقت أمرًا يقضي بإغلاقه لمدة 6 أشهر ومنع إقامة أي فعالية داخله.

وأفادت المصادر أن القرار بإغلاق المكتب جاء من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان.

وأوضحت أن قوات الاحتلال علقت على بوابة مديرية التربية والتعليم بالقدس الأمر الصادر عن الوزير الصهيوني ، قبل مصادرة ملفات من داخل المكتب.

ومنذ صباح اليوم انتشرت قوات الاحتلال في أرجاء مدرسة دار الأيتام الإسلامية وبين صفوف الطلاب، برفقة مصور شرطي خلال اقتحام المبنى.

كما وأغلقت قوات الاحتلال، صباح الاربعاء، مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس، لمدة 6 أشهر، بقرار من وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد أردان.

وقال أحد العاملين بالمكتب "إن مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت مكتب تلفزيون فلسطين، الموجود داخل مكتب شركة الارز للإعلام، ومنعوا الموظفين التواجد داخله".

وأضاف أن قوات الاحتلال صادرت من المكتب بعض الأجهزة، وعلقوا عليه أمرًا من وزير أمن الاحتلال جلعاد اردان يقضي بإغلاقه لمدة 6أشهر، بحجة ان وجوده بدون تصريح يتنافى مع اتفاقية اوسلو.

كما وأفاد شهود عيان باقتحام قوات الاحتلال للمركز الصحي العربي في شارع السلطان سليمان بمدينة القدس، وأغلقته وصادرت جميع ملفاته وكاميرات المراقبة، واعتقلت مديره.

وبإغلاق المركز الصحي تكون قوات الاحتلال ومنذ صباح اليوم قد أغلقت بمدينة القدس المحتلة وبقرار من الوزير الصهيوني أردان 3 مؤسسات، وهم مكتب مديرية التربية والتعليم بالقدس، والمركز الصحي العربي، ومكتب تلفزيون فلسطين.

disqus comments here