بعد 78 يوماً من الإضراب.. "مصعب هندي" ينتصر على السجّان

الإعلام الحربي _ غزة

أعلنت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى بأن الأسير المضرب عن الطعام، مصعب توفيق محمد هندي علق اضرابه عن الطعام الذي استمر 78 يوماً، وذلك بعد رضوخ الاحتلال لمطالبه.

وأوضحت مهجة القدس بأن الأسير هندي علق اضرابه عن الطعام مساء اليوم الأحد بعد تحديد سقف اعتقاله الإداري والافراج عنه بتاريخ 2/7/2020م.

 وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قراراً يقضي بتجميد الاعتقال الإداري للأسير هندي يوم الأربعاء الماضي، وبعد مرور يوم على القرار أصدرت مخابرات الاحتلال أمراً يقضي بإعادته للاعتقال الإداري، علماً بأن قرار التجميد لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري، وإنما هو محاولة للالتفاف على مطلب الأسير المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.

 جدير بالذكر أن المجاهد مصعب هندي من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، وهو من مواليد 14/01/1990م، ومتزوج وأب لطفلين، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 04/09/2019م. وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019م رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 31 يوماً رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري حيث بدأ بتاريخ 14/03/2018 وعلقه بتاريخ 13/04/2018 بعد استجابة سلطات الاحتلال لتحديد سقف اعتقاله الإداري.

disqus comments here