ثلاثة أسرى من قادة السرايا يدخلون أعواماً جديدة بسجون العدو

الإعلام الحربي _ غزة

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، أن ثلاثة أسرى من قادة  سرايا القدس الجناح العسكري ل حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني دخلوا اليوم أعواماً جديدة في الأسر بينهم الأسير القائد زيد بسيسي أمير الهيئة القيادية العليا السابق لأسرى الحركة.

وأوضحت مهجة القدس أن الأسير المجاهد زيد إبراهيم أحمد بسيسي (42 عاماً) من بلدة رامين قضاء مدينة طولكرم دخل اليوم عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير زيد بسيسي ولد بتاريخ 14/01/1977م؛ وهو أعزب؛ وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2001م؛ وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لـ (55) سنة على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني، ويقبع حالياً في سجن هداريم.

كما أوضحت مهجة القدس أن الأسيرين محمد كامل خليل عمران (37 عاماً) وأحمد رشاد الزين السكني (41 عاماً) دخلا اليوم عامهما السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير محمد عمران ولد بتاريخ 20/10/1982م وهو أعزب، من مخيم الفوار قضاء مدينة الخليل، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2002م وحكم عليه بالسجن (13) مؤبد على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والتخطيط لعملية "وادي النصارى" والمعروفة (زقاق الموت) والتي أدت إلى مقتل (14) جندياً صهيونياً، وقد تم انتخابه مؤخراً عضواً في الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، ويقبع حالياً في سجن رامون.

وأضافت أن الأسير أحمد السكني ولد بتاريخ 18/09/1978م في مدينة غزة، وهو أب للطفل طارق الذي توفي قبل أربعة أعوام في حادث سير مؤلم بمدينة غزة أثناء رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى؛ وأكرمه الله تعالى بعد عامين بالتوأم (معتز وسوار) بعد نجاحه بتهريب نطفة من داخل السجون؛ وكان السكني قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2002 وحكم عليه بالسجن (27) عاماً على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

disqus comments here