إصابات واحتراق آليتين للاحتلال خلال مواجهات بالضفة والقدس

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

أصيب خمسة مواطنين، واعتقل 7 آخرون، مساء السبت، خلال مواجهات مع العدو الصهيوني في مناطق مختلفة بالضفة والقدس، فيما استهدف الشباب الثائر آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

ففي  قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة اعتقلت قوة صهيونية الشاب ايهم باسم داري (٣٢ عاما)، بعد اقتحام منزله في القرية.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في حي عبيد بقرية العيسوية، حيث رشق الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة ما أدى لاندلاع النيران في آليتين للاحتلال.

وفي الخليل، أصيب مواطنان برصاص العدو المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال ثلاثة مواطنين، خلال مواجهات في قرية التوانة بمسافر يطا.

وقال الهلال الأحمر:"إن قوات الاحتلال أطلقت النار اتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع".

في ذات السياق ، أصيب شابان برصاص جنود الاحتلال إلى جانب العشرات بحالات اختناق، واعتُقل فتيان شقيقان، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوة صهيونية اعتقلت الطفلين الشقيقين إسلام (14 عاما)، وليث عبد الرحيم علي (13 عاما) من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأوضحت أن جنود الاحتلال أطلقوا عقب اقتحامهم القرية وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة اثنين منهما بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم مسنة ورضيعة.

disqus comments here