وفاة والد المهندس القائد الشهيد «محمد سدر»

FyAxf

الإعلام الحربي _ خاص

توفي مساء الاثنين الموافق 30 / 3 الحاج أيوب محمد سدر، والد القائد المهندس الكبير الشهيد محمد أيوب سدر أحد أبرز قادة سرايا القدس بالضفة الغربية المحتلة. 

وأفاد مراسلنا بأن الحاج أيوب محمد سدر من مدينة خليل الرحمن جنوب الضفة الغربية المحتلة، توفي عصر اليوم الاثنين عن عمر يناهز (64) عاماً قضاها طائعاً لله صابراً محتسباً.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس، الحاج أيوب محمد داود سدر والد المهندس الشهيد محمد سدر، الذي وافته المنية عن عمر يناهز الـ ( 64 عاماً) قضاها طائعاً لله عز وجل صابراً محتسباً باراً بعوائل الشهداء والأسرى.

وقالت:" الفقيد من آباء المجاهدين، فهو والد القائد الكبير الشهيد محمد سدر، أحد كبار القادة المجاهدين المخلصين في فلسطين، وقد استشهد في 14 أغسطس 2003م، بعد اشتباك بطولي مع قوات الاحتلال التي حاصرت المكان الذي تحصن به في وادي الشعابة بعد رحلة جهاد وتضحية كان من أبرزها عملية زقاق الموت البطولية".

وأضافت: نتقدم بأحر التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأحفاده، ولعموم آل سدر الكرام الذين قدموا خيرة أبنائهم نصرة للقدس وفلسطين، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكتب لفقيدنا الأجر والثواب، وأن يكرم مثواه ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحَسُنَ أولئكَ رفيقاً، ولأبنائه وعائلته الصبر والسلوان وحُسْنَ العزاء.

جدير بالذكر أن الشهيد القائد محمد سدر ولد بتاريخ 14/01/1978م، وتولى قيادة الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة الخليل، وتعرض للاغتيال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من مرة، وتمكنت القوات الخاصة الصهيونية من اغتياله بعد الاشتباك معه لعدة ساعات في منطقة وادي الشعابه بالقرب من صالة الرشيد بتاريخ 14/08/2003م؛ واحتجز العدو الصهيوني جثمانه الطاهر لمدة 9 أعوام وقام بتسليمه بتاريخ 31-5-2012م، ويعتبر الشهيد القائد محمد سدر أحد قادة سرايا القدس في الضفة المحتلة، وله سجل جهادي مشرف في مسيرة المقاومة الفلسطينية

عمليات المهندس

وفيما يلي أبرز العمليات النوعية التي نفذتها سرايا القدس بتخطيط وإشراف من المهندس الشهيد محمد سدر:

- التخطيط لعملية وادي النصارى "زقاق الموت" بتاريخ 15-11-2002م، التي أدت إلى مقتل 14 عشر جنديًا صهيونياً منهم قائد المنطقة العسكرية في الخليل (المجرم درور فابينرغ) واستشهد في هذه العملية الشهداء الثلاثة من سرايا القدس وهم: (الشهيد ولاء سرور، والشهيد أكرم الهنيني، والشهيد دياب المحتسب).

- التخطيط لعملية اقتحام مستوطنة عتنائيل المقامة على أرض منطقة جنوب الخليل بتاريخ 27-12-2002م، والتي نفذها الاستشهاديان من سرايا القدس (الشهيد أحمد الفقيه والشهيد محمد درابيع "شاهين") والتي أدت إلى مقتل خمسة من المغتصبين الصهاينة وإصابة العديد منهم.

- الإشراف على العملية الإستشهادية في التلة الفرنسية بتاريخ 4-11-2001م، التي قتل فيها مغتصبين صهيونيين وأصيب أكثر من أربعين آخرين وكان منفذها الإستشهادي حاتم يقين الشويكي من الخليل.

- التخطيط لعملية بيت شيمش بتاريخ 20-3-2002م، التي نفذها الشهيدان: علي أبو بسمة "حلاحله" ونبيل النتشة من الخليل، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود العدو الصهيوني.

disqus comments here