شهيد وإصابات في 59 نقطة مواجهة خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهد الأسبوع الماضي اندلاع عشرات المواجهات في الضفة المحتلة ضمن 59 نقطة، واستشهاد الشاب أحمد عريقات على حاجز الكونتينر جنوب القدس المحتلة. 

ففي يوم الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع مسيرة ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لقلقيلية. 

واندلعت أيضا في قرية نعلين برام الله، وفي العيزرية وأبو ديس بضواحي القدس المحتلة، وفي حارس في سلفيت، وباب الزاوية ومخيم العروب في الخليل، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 12 نقطة مواجهة، أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز. 

ويوم الخميس، أحصيت 6 مواجهات، اندلعت في قرية العيسوية بالقدس المحتلة، وبيت سيرا وبيرزيت في رام الله، وحوسان في بيت لحم، وشهدت نابلس مواجهات في كل من اللبن الشرقية ودوما. 

وأحصي يوم الأربعاء 6 نقاط مواجهة، شملت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية قرب مغتصبة (بيت إيل) في رام الله، واندلعت مواجهات في نعلين، والعيزرية وأبو ديس في ضواحي القدس وباب الزاوية في الخليل، وفي قرية فصايل في أريحا، أصيب خلالها العشرات بالرصاص المعدني والاختناق بالغاز. 

وشهد منتصف الأسبوع، استشهاد الشاب أحمد مصطفى عريقات (27 عامًا) من أبو ديس برصاص الاحتلال على حاجز الكونتينر، كما أحصي 9 نقاط مواجهة بين شبان وقوات الاحتلال، وأصيب مواطن بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق بالغاز، وألقى الشبان زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال خلال مواجهات في أبو ديس. 

واندلعت مواجهات أخرى في باب السلسلة وحاجز الكونتينر ومغتصبة (كريات أربع) ومخيم الفوار وباب الزاوية في الخليل، وكوبر ومغتصبة (بيت إيل) والنبي صالح في رام الله. 

وأحصي يوم الإثنين 14 نقطة مواجهة، وأطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في دير أبو مشعل ونعلين برام الله وحوارة بنابلس. 

وشهدت رام الله مواجهات في بيت سيرا، ومحيط قبر يوسف واللبن الشرقية في نابلس، وعرابة في جنين، وباب الزاوية في الخليل، وحاجز الحمرا والمدخل الجنوبي لأريحا، وعزون في قلقيلية، واندلعت مواجهات في العيسوية والعيزرية ومغتصبة (كوخاف يعقوب) في القدس المحتلة وضواحيها. 

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في الخان الأحمر في ضواحي القدس المحتلة، وقرية نعلين ودير قديس وبيرزيت وكوبر وحي سطح مرحبا في رام الله، ودير استيا في سلفيت، ومخيم العروب الذي شهد إطلاق زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، وباب الزاوية في الخليل، وذلك ضمن 9 نقاط مواجهة في الضفة الغربية. 

أما يوم السبت، فقد أحصيت 3 نقاط مواجهة، في كل من العيسوية في القدس والمغير في رام الله، وحبلة في قلقيلية.

disqus comments here