ماهر الأخرس يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ83 على التوالي

الإعلام الحربي _ غزة

يواصل الأسير ماهر الأخرس الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ83 على التوالي احتجاجًا على اعتقله الإداري وسط تطورات ميدانية وتحركات وفعاليات واسعة في الأراضي الفلسطينية.

ونظمت يوم أمس الجمعة العشرات من الفعاليات التضامنية الاسنادية مع الأسير ماهر الأخرس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة أكد المشاركون فيها استمرارهم في فعالياتهم التضامنية حتى تحقيق ماهر الأخرس لأهدافه بالحرية والنصر. 

وشهد قطاع غزة العديد الفعاليات التضامنية مع الأسير ماهر الأخرس من ضمن تلك الفعاليات إقامة صلاة الجمعة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة شارك فيها العشرات من المواطنين.

وفي الوقت ذات شهدت أراضي الضفة الغربية المحتلة إقامة العديد من صلوات الجمعة سواء في جنين أو بيت لحم أو رام الله وخصصت الخطبة للحديث عن الأسير الأخرس ومعاناته وحقه في الاضراب عن الطعام.

وفي بلدة أبوديس في القدس المحتلة فقد نظم العشرات وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ83 على التوالي.

وعلى المستوى الصحي للأسير ماهر فقد أكد العديد من المختصين في شؤون الأسرى بأن الحالة الصحية للأسير ماهر في حالة تدهور مستمر وهو بين الحياة والموت.

وأعرب المختصين عن غضبهم الشديد لعدم تدخل الجهات الدولية كالصليب الأحمر، متهمين الصليب بالمشاركة في قتل ماهر الأخرس واستمرار أوجاعه وآلامه.

وشهدت ليلة أمس تطور خطير على المستوى الميداني في قطاع غزة حيث أطلقت قذيفة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة في إطار الحديث عن الأسير ماهر الأخرس.

 

disqus comments here