خبر: خلال العام الماضي .. بناء أكثر من 3200 وحدة سكنية في المستوطنات الصهيونية

 

الإعلام الحربي – وكالات:

 

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير خاص لها، يوم الثلاثاء أن البناء الصهيوني في المستوطنات الصهيونية لم يتوقف يوما، وأن ما لا يقل عن 3200 وحدة سكنية تم بناؤها في المستوطنات خلال العام الأخير. ولفتت الصحيفة إلى أن عدد المستوطنين اليهود في الضفة لغربية ارتفع إبان حكومة أولمرت من 250 ألف مستوطن إلى 300 ألف مستوطن.

 

وقالت الصحيفة إن ممثلي المستوطنين يدّعون بأن البناء هو لغرض سد الحاجة الطبيعية، لكن قوى اليسار ترى أن ما يحدث على أرض الواقع هو ليس زيادة طبيعية وإنما هجرة إلى المستوطنات وأن البناء في المستوطنات يشجع الهجرة إليها. وأشارت الصحيفة إلى إن أن موجة البناء الكبيرة التي بدأتها الحكومة الصهيونية السابقة مستمرة لغاية اليوم، وإن كانت الحكومة الصهيونية ومنذ تسلم نتنياهو لمقاليد السلطة ولغاية اليوم لم تصدر مناقصة واحدة لمزيد من البناء في المستوطنات.

 

ولفتت الصحيفة مع ذلك إلى أن نتنياهو وليبرمان كانا اتفقا في الخطوط العريضة للائتلاف الحكومي على دعم ودفع البناء الاستيطاني في المنطقة "إي1" الواقعة بين شمال القدس وبين مستوطنة معالي أدوميم حيث تخطط الحكومة الصهيونية لإقامة نحو 3000 وحدة سكنية وربط مدينة القدس بمستوطنة معالي أدوميم، لكن هناك شك بأن يتم تنفيذ هذه الخطة بفعل المعارضة الأميركية.

 

disqus comments here