استشهاد أسير و56 مواجهة مع الاحتلال خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

استشهد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي، واندلعت مواجهات في 56 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس، تخلل بعضها إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال.

ففي يوم الجمعة، اندلعت مواجهات في 11 نقطة، في الطور والعيسوية بالقدس، ومسافر يطا بالخليل، ودير جرير ونعلين وبيت سيرا وكفر مالك برام الله، واللبن الشرقية وبيت دجن بنابلس، ومنطقة الراس غرب سلفيت وكفر قدوم بقلقيلة.

وأصيب خلال المواجهات عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وعشرات الإصابات بالاختناق بالغاز السام.

والخميس، اندلعت مواجهات في 11 نقطة، ألقي خلالها زجاجات حارقة بالقرب من مفرق مغتصبة عتصيون في بيت لحم.

واندلعت مواجهات في العيسوية والطور ومغتصبة شاعر بنيامين في القدس وضواحيها، ومسافر يطا وحلحول في الخليل، وسلواد ومغتصبة نيلي وبرقة في رام الله.

والأربعاء، اندلعت مواجهات في 4 نقاط متفرقة بالضفة والقدس، واستشهد الأسير ماهر ذيب سعسع (45 عامًا) من قلقيلية نتيجة الإهمال الطبي في سجن ريمونيم.

وأصيب مواطن بالرصاص المطاطي، واندلعت مواجهات في مدينة البيرة برام الله، وحوسان في بيت لحم، وبلدة بيتا في نابلس.

والثلاثاء ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدس، واندلعت مواجهات في حارة جابر ومخيم العروب في الخليل، ومخيم عقبة جبر في أريحا، وذلك في 9 نقاط مواجهة.

وشهد الاثنين الماضي اندلاع مواجهات في 4 نقاط، أصيب خلالها مواطنون بالرصاص الحي، واندلعت مواجهات في العيسوية وحزما بالقدس وضواحيها، ومخيم الفوار في الخليل، وبوابة حبلة العسكرية في قلقيلية.

والأحد الماضي، اندلعت مواجهات في 10 نقاط، وألقي خلالها زجاجات حارقة على قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيتا جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات في بيت عينون في الخليل، ومغتصبة عوفرا برام الله، وتقوع وحوسان ببيت لحم، وبيتا ومادما في نابلس.

والسبت الماضي اندلعت مواجهات في 7 نقاط، ألقي خلالها زجاجات حارقة في بلدة العيساوية ومغتصبة نوف تسيون في القدس.

واندلعت مواجهات في مسافر يطا بالخليل، وجب الذيب ببيت لحم، وجبعا وعنزا في جنين، وكفر قدوم بقلقيلية، وأصيب على إثر المواجهات ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق بالغاز السام.

disqus comments here