أكثر من 75% من الأسرى تلقوا لقاح كورونا والعملية شارفت على الانتهاء

الإعلام الحربي _ رام الله

أكد قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني اليوم الأثنين 25/1/2021 ، ان أكثر من 75% من الاسرى داخل سجون الاحتلال قد تلقوا لقاح كورونا ، أي ان عملية التطعيم قد شارفت على الانتهاء .

وقال فارس خلا تصريحات إذاعية" ان الاسرى الذي لم يتلقوا اللقاح رفضوا بعد علمهم بعدد التقارير المختلقة مما قد يشكله اللقاح من نتائج سلبية على صحتهم .

يُشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال وصلت إلى نحو الـ300، أعلاها سُجلت في سجن "جلبوع" في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، يليه من حيث العدد سجني "النقب، وريمون".

وكان نادي الاسير قد حذر بالأمس من استمرار تسجيل مزيداً من الإصابات بين صفوف الأسرى، يُفسر حالة المماطلة والاستهتار التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، بعدم توفير الإجراءات الوقائية اللازمة داخل أقسام الأسرى، عدا عن استمرار عمليات الاعتقال اليومية المستمرة.

وتابع أن جزءًا كبيرًا من الأسرى تلقوا اللقاح في سجون عدة، بعد ضغوط من مؤسسات حقوقية على إدارة سجون الاحتلال، وتصاعدت على وجه الخصوص بعد التصريحات العنصرية التي أطلقها "وزير أمن الاحتلال"، وحرض خلالها على حرمان الأسرى من اللقاح.

disqus comments here