مقتل مغتصب صهيوني وإصابة 15 آخرين و60 مواجهة خلال أسبوع

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهدت مناطق الضفة والقدس المحتلتين الأسبوع الماضي، مقتل مغتصب صهيوني وإصابة 15 صهيونيا معظمهم جنود، في 60 نقطة مواجهة متفرقة اندلعت بالضفة والقدس، تخللها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على قوات الاحتلال.

ففي يوم الجمعة اندلعت مواجهات في 12 نقطة مواجهة، أصيب خلالها مغتصب في مواجهات على جبل العرمة ببلدة بيتا جنوب نابلس، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال خلال مواجهات في الخضر والدوحة ببيت لحم.

واندلعت مواجهات أخرى في دير جرير ومستوطنة عوفرا برام الله، ومثلث خرسا بالخليل، ومخيم الدهيشة ببيت لحم، وبيت دجن ودوما في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وأصيب إثر المواجهات عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام.

وشهد الخميس الماضي اندلاع مواجهات في 7 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي بعد الاستيلاء على سلاحه قرب شفا عمرو شمالي فلسطين المحتلة، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في الخضر ببيت لحم، وسنجل برام الله، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة حزما بضواحي القدس، ويبرود وراس كركر برام الله، ومغتصبة رحاليم في نابلس.

وأحصي يوم الأربعاء الماضي 10 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي في مواجهات سلوان بالقدس، وتخللها إطلاق نار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وألقيت أكواع ناسفة وزجاجات حارقة في كل من مغتصبة بيت إيل برام الله والعيسوية في القدس.

واندلعت مواجهات أخرى بمخيم شعفاط بضواحي القدس، ومخيمي الفوار والعروب في الخليل، ومغتصبة جبعات أساف وسنجل في رام الله، وحرملة في بيت لحم.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي إحصاء 6 نقاط مواجهة، اندلعت خلالها مواجهات بالبلدة القديمة في مدينة القدس، وخربثا المصباح وعين يبرود في رام الله، ورامين في طولكرم، وحوارة بنابلس، ومدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الاثنين الماضي اندلاع مواجهات في 6 نقاط بالضفة والقدس، وأصيب على إثرها 10 من جنود الاحتلال في مواجهات ببلدة العيسوية في القدس إثر إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية بكثافة على دوريات الاحتلال، وأصيب 10 مواطنين بالرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات في كل من حزما بضواحي القدس، وتقوع والخضر في بيت لحم، وفي جنين وبلدة جبع.

وشهد يوم الأحد الماضي اندلاع مواجهات في 9 نقاط متفرقة، أصيب خلالها مغتصب صهيوني في مواجهات دير نظام، وقتل مغتصب آخر دهسًا خلال محاولة سائق حافلة تفادي اعتداءات المغتصبين قرب باب العامود وإصابة السائق (إبراهيم نافز حامد) واعتقاله ثم الإفراج عنه بعد عدة أيام، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مغتصبة بيت إيل برام الله.

وشهدت مدينة القدس اندلاع مواجهات في كل من باب العامود ومغتصبة التلة الفرنسية وسلوان والبلدة القديمة، واندلعت مواجهات أخرى في شارع الشهداء بالخليل، ودير نظام برام الله، ومخيم نور شمس في طولكرم، وجيوس في قلقيلية.

وشهد يوم السبت الماضي إصابة جندي صهيوني بالحجارة في مواجهات تقوع ببيت لحم، وألقيت زجاجات حارقة على مغتصبة بيت إيل في رام الله، خلال مواجهات اندلعت في 10 نقاط متفرقة بالضفة والقدس.

واندلعت مواجهات أخرى في شارع نابلس بمدينة القدس، ومخيم شعفاط بضواحي القدس، وترمسعيا ووادي الحرامية وسنجل في رام الله، وعصيرة القبلية في نابلس، وعين الساكوت في طوباس، وكفر قدوم في قلقيلية.

disqus comments here