خبر: كافة أهالي أسرى قطاع غزة و70% من أهالي أسرى جنين ممنوعين من زيارة أبنائهم

الإعلام الحربي _ وكالات :

بين مركز الأسرى للدراسات اليوم, أن كافة أهالي أسرى قطاع غزة, وما نسبته 70% من أهالي أسرى جنين ممنوعين من زيارة أبنائهم داخل السجون الصهيونية, وفقاً لتقرير نادي الأسير وأوضح أن الاحتلال الصهيوني يمنع 40% من أهالي أسرى جنين من الزيارات و30% بالمنع الجزئي.


وقال المركز أن منع 100% من أهالي أسرى قطاع غزة من رؤية أبناءهم لثلاث سنوات متتالية أيضاً يشكل انتهاك كبير وخطير للمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة ، الأمر الذي كفلته لهم النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية .


وطالب المركز الصليب الأحمر الدولي العمل للعمل على ضمان الزيارة لكل أهالي الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أي حجة ، واستئناف الزيارة بشكل طبيعي أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع إدخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك مطالبين بإلغاء الزجاج العازل .


وأكد المركز أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم فى ظل المنع الذي تفرضه دولة الاحتلال عليهم وعلى المئات من أهالي الأسرى من الضفة الغربية بحجج أمنية واهية كما أكد راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين بان سلطات الاحتلال شنت في الآونة الأخيرة حملة المنع الأمني بحق أهالي الأسرى والتي تزداد يوما بعد يوم بشأن زيارة أبنائهم الأسرى.



هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية ، وأن إدارة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة الأمر الذي يضاعف من معاناتهم.


هذا وناشد المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم لمساندة الأسرى فى قضيتهم واستئناف زياراتهم وفقاً للمواثيق الدولية التى حفظت لهم هذا الحق.

disqus comments here