عملية إطلاق نار ومواجهات بالضفة خلال 24 ساعة

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية تواصلاً في عمليات المقاومة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، وسجلت 11 عملاً مقاوماً منها عملية إطلاق نار وتصدٍّ للمغتصبين وتحطيم لمركباتهم، إلى حانب مواجهات وإلقاء حجارة.

وأطلق مقاومون النار صوب نقطة عسكرية على جبل عيبال في مدينة نابلس، وأصيب مغتصبان اثنان رشقاً بالحجارة في مدينة القدس المحتلة.

وتصدى فلسطينيون لأربعة اعتداءات للمغتصبين، تخللها تحطيم مركبة مغتصبين، واندلاع 5 مواجهات وإلقاء حجارة.

وفي مدينة القدس المحتلة، ألقى شبان الحجارة صوب مغتصب في بيت حنينا، تخللها إلقاء حجارة وتصديًا للمغتصبين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عابود برام الله، وتمكن خلالها الشبان من رشق جنود الاحتلال بالحجارة، والتصدي لاعتداءات المغتصبين.

كما اندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال في بلدة رمانة بجنين، ضمن تواصل أعمال المقاومة في الضفة الغربية التي تشهد تصاعداً واضحاً خلال الآونة الأخيرة.

وتواصلت الأسبوع الماضي أعمال المقاومة والمواجهات مع قوات الاحتلال والمغتصبين في الضفة الغربية، قتل خلالها مغتصب، وأصيب عدد من الجنود والمغتصبين في حين استشهد 4 مواطنين.

ومن 18-11-2022 حتى 24-11-2022 وثق مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- استشهاد 4 مواطنين، ومقتل مغتصب في القدس المحتلة، وأصيب 66 آخرون بجراح في عدة مناطق.

وأحصى معطى 224 عملاً مقاوماً منها عملية تفجير مزدوجة في القدس، و20 عملية إطلاق نار، وعملية دهس، و13 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة.

كما رصدت 66 عملية إلقاء حجارة، و31 صدًّا لاعتداءات المغتصبين، و84 نقطة مواجهة، و4 تحطيمات لمركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

disqus comments here