عبد محمود عبد عبيد

عبد محمود عبد عبيد

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 03 أكتوبر 1978

الحالة الإجتماعية: أعزب

تاريخ الاعتقال: الأربعاء 27 يونيو 2001

مدة الحكم: (27 عاماً)

المحافظة: جنين

الإعلام الحربي _ خاص

ولد الأســيـر الـمـجـاهد عبد محمود عبد عبيد بتاريخ 03/10/1978م؛ في بلدة عرابة قضاء مدينة جنين، وكان منذ نعومة أظفاره مدللاً لوالديه كونه الابن الأول بعد أربعة من البنات.

التحق الأسير عبيد في مدارس القرية وكان متفوقاً في دراسته وحصل على شهادة الثانوية العامة في الفرع العلمي مما أهله للالتحاق بجامعة بير زيت لدراسة البكالوريوس في الفيزياء.

الأسير المجاهد عبد محمود عبد عبيد (أبو محمود) محبوب من الجميع منذ صغره ومحافظ على الصلاة والصيام والكل يشهد له بالخير والاحسان بين الناس.

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 27/06/2001م في كمين رصد له على حاجز الرملة أثناء عودته من الجامعة؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن الفعلي (27) عاماً؛ بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وتصنيع عبوات ناسفة وإصابة 4 صهاينة ووالمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وتنقل بين السجون ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

ويعد الأسير عبد عبيد أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني و تقلد منصب أمير تنظيم الجهاد الإسلامي في سجني إيشل والنقب، وتم نقله إلى عدة سجون، وشارك في عدة إضرابات جماعية، وتعرض للعديد من الإجراءاتِ العقابية والقمعيةِ المتنوعة؛ وتم عزلُه انفراديًا عدة مرات، وقد حصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الأقصى بغزة، وشهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من كلية العلوم التطبيقية.

نسأل الله الفرج القريب عنه وعن جميع الأسرى