هيثم جمال على جابر

هيثم جمال على جابر

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 10 ديسمبر 1974

الحالة الإجتماعية: أعزب

تاريخ الاعتقال: الثلاثاء 23 يوليو 2002

مدة الحكم: (28 عاماً)

المحافظة: سلفيت

الإعلام الحربي _ خاص

ولد الأسير المجاهد هيثم جابر بتاريخ 10-12-1974م في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس وسط أسرة فلسطينية مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى على طريق تحرير فلسطين.

تلقى دراسته الابتدائي والإعدادية في مدارس مخيم حارس بمحافظة سلفيت وحصل على الثانوية العامة في السجن, ثم التحق بجامعة النجاح الوطنية ودرس الصحافة والإعلام واعتقل وهو في السنة الرابعة حيث حصل على درجة البكالوريس في الصحافة من كلية الأداب وهو داخل السجن وتسلمت والدة الأسير شهادة تخرجه, وبعلو همته وسمو هدفه التحق وهو في السجن بجامعة الأقصى في غزة وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من كلية الأداب والعلوم الانسانية.

اعتقل الأسير جابر ثلاث مرات لدى سجون الاحتلال، فقد اعتقل أول مرة بتاريخ 17-3-1991 م وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، ثم نال حريته واعتقل مجدداً في تاريخ 20-2- 1995 م، بتهمة مقاومة الاحتلال وحكم عليه بالسجن مدة أربع سنوات ونصف قضاها كاملة ثم افرج عن هفي حزيران عام 1999م، واعتقل في المرة الثالثة في تاريخ 23-7-2002م؛ وحكم عليه بالسجن مدة 28 عاماً بتهمة انتمائه ونشاطه في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وتنفيذه عمليات نوعية ضد الاحتلال.

تعرض الأسير جابر للاغتيال على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني عام 2001م مرتين، ولكن القدر كان أقوى لبقائه على قيد الحياة.

عانى الأسير هيثم جابر خلال فترة اعتقاله من عدة أمراض أبرزها القرحة في المعدة وأمراض جلدية وبواسير، وقام باجراء عملية بواسير في مشفى سجن الرملة.

استثمر الأسير المجاهد هيثم جابر سنوات اعتقاله أدبياً فقد أصدر عدة روايات متفرقة منها: رواية "الشهيدة"، ورواية "الأسير رقم 1578"، ومجموعة قصصية بعنوان "العرس الأبيض"، وديوان شعري بعنوان" زفرات في الحب والحرب".

يعد الأسير المجاهد هيثم جابر أحد أعضاء مجلس الشورى العام لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

نسأل الله الفرج القريب عنه وعن جميع الأسرى