فراس محمود أحمد صوافطة

فراس محمود أحمد صوافطة

تاريخ الميلاد: الخميس 20 أكتوبر 1983

الحالة الإجتماعية: أعزب

تاريخ الاعتقال: الجمعة 23 يوليو 2004

مدة الحكم: (18 عاماً)

المحافظة: طوباس

الإعلام الحربي _ خاص

ولد الأسير المجاهد فراس محمود صوافطة بتاريخ 20-10-1983م، في مدينة طوباس في أكناف أسرة مجاهدة مرابطة تعرف واجبها نحو فلسطين ونحو هذا الدين العظيم، فربت أبنائها على حب تلك الأرض وعشقها، فخرج الرجال يحملون هم حرية تلك الأرض التي تكالب عليها كل بعيد وقريب،

تمكن الأسير المجاهد فراس من الانضمام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، فلم يدخر أي جهد من أجل حريتها، وبسبب أعماله الجهادية الكبيرة في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس أصبح مطلوب للاعتقال لقوات الاحتلال الصهيوني.

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 23/07/2004م، وأصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحق بالسجن لمدة سبعة عشر عاماً وأحد عشر شهراً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

تعرض الأسير صوافطة منذ اليوم الأول لاعتقاله إلى جولات طويلة ومتكررة من التحقيق القاسي من أجل نزع اعترافات منه ولكنه كان صلباً عنيداً في وجه السجان، كما تعرض لعدة تنقلات في سجون الاحتلال الصهيوني.

وخلال فترة اعتقاله داخل سجون الاحتلال انتسب إلى جامعة الأقصى بمدينة غزة، وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ وهو داخل أسره.

ويعد الأسير المجاهد فراس صوافطة من أبرز قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني وهو نائب أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي. 

نسأل الله الفرج القريب عنه وعن جميع الأسرى