سرايا القدس تؤكد مسؤوليتها الكاملة عن عملية استدراج "الأغبياء" النوعية شرق خان يونس

﴿ وَمَا رَمَيْتَ إِذ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى ﴾

بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس

عملية استدراج الأغبياء في خان يونس الإباء

 سرايا القدس تؤكد مسؤوليتها الكاملة عن عملية استدراج "الأغبياء" النوعية شرق خان يونس

بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن الاشتباكات العنيفة التي دارت مع قوة صهيونية خاصة شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة,والتي أدت إلي مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة في المكان.

ففي ساعات عصر الجمعة 10 من ربيع الآخر 1431هـ، الموافق 26-03-2010م، تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من زرع عدد من العبوات الناسفة وتم نصب كمين محكم لقوة صهيونية كانت تتسلل إلي أراضي المواطنين في بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

تفاصيل العملية

وفي تفاصيل العملية الجهادية فقد تمكن مجاهدونا من زرع عدد من العبوات الناسفة ونصب كمين محكم لقوة صهيونية خاصة في مكان العملية وقد قام المجاهدون باستدراج القوة الصهيونية الخاصة الي مكان زرع العبوات ومن ثم  دارت اشتباكات عنيفة وتم تفجير العبوات الناسفة في القوة الصهيونية مما أدي إلي وقوع إصابات مباشرة في صفوف القوة الخاصة.وقد أكد المجاهدون وشهود أنهم رأوا عددا من الجنود وقد أصيبوا في العملية.

وقامت قوات العدو الصهيوني معززة بالياتها وطيرانها المروحي والحربي للتغطية علي القوة المتسللة ,وبحمد الله تدخلت "قوة إسناد" من سرايا القدس وقامت بإطلاق قذيفة "اربحي" RBG ,والاشتباك مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة المتوسطة والخفيفة .

وفي نتائج الاشتباك وقعن إصابة في صفوف مجاهدي سرايا الدس وتم نقل الاخ المجاهد لتلقي العلاج,وقد فقد الاتصال  مع مجاهد أخر من ضمن المجموعة التي شاركت في زرع العبوات وخاضت الاشتباك مع العدو الصهيوني ,وحتي هذه اللحظة لم يتأكد مصيره بعد.

 وبالنسبة لتأخير تبني العملية الجهادية من قبل سرايا القدس فقد كان ذلك لأسباب أمنية وميدانية و فقدان الاتصال مع بعض المجاهدين في منطقة الاشتباكات.

ونحن في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن تنفيذ العملية البطولية فأننا نعدكم بالكشف عن تفاصيل أكثر دقة تتعلق بحيثيات العملية.

ومن جهته أعلن الجيش الصهيوني عن مقتل نائب قائد كتيبة لواء "غولاني" وجندي صهيوني وإصابة عدد أخر من الجنود الصهاينة.

إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية، لنؤكد علي أنها تأتي رداً علي الانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية في فلسطين ، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد.

 

جهادنا مستمر..عملياتنا متواصلة

 (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

 الجمعة 10 من ربيع الاخر 1431 هـ - 26-03-2010