الشهيد القائد "محمود خليل الشيخ خليل": المهندس المبدع الذي أذاق العدو الويلات

الإعلام الحربي _ خاص

إلى الرجال الذين باعوا الدنيا واشتروا الآخرة، إلى الأتقياء الأنقياء أصحاب التضحية والفداء، إلى الذين وهبوا أنفسهم رخيصة والله اشترى، إلى من أفنوا أوقاتهم إعلاء لراية الإسلام، إلى من صنعوا النصر بإبداعاتهم، إلى من كتبوا ببطولاتهم تاريخا ناصع البياض، إلى رجال الإعداد وفرسان وحدة الهندسة والتصنيع، إلى صناع النصر نخط هذه الكلمات.

ولأنهم من غابوا عن الساحة بأسمائهم، وحضروا بقوة بأفعالهم، لأنهم من عملوا بالخفاء، فكانوا ممن صدقوا الله فصدقهم، ولأنه الشهيد القائد محمود خليل الشيخ خليل، من ترك بصمته في كل مكان، من عمل بصمت لإرضاء الله، من رافق الشهداء وأكمل دربهم، من كتب بوحدة التصنيع بصواريخ القدس والعبوات الناسفة، من أربكوا العدو فكانوا بحق، صناع النصر وشهداء الصبر.

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمود خليل عبد اللطيف الشيخ خليل.
تاريخ الميلاد: 27-6-1979.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله اثنين من الأبناء.
الجنس: ذكر
المحافظة: رفح
مكان السكن: مخيم يبنا
تاريخ الاستشهاد: 17-10-2004
كيفية الاستشهاد: اغتيال
مكان الاستشهاد: مخيم يبنا -بيت الشهيد

ميلاد القائد
في السابع والعشرون من شهر يونيو لعام 1979م كان نور فجر شهيدنا القائد محمود خليل عبد اللطيف الشيخ خليل تحل بأرض مدينة رفح, فكان ميلاد القائد المهندس ليترعرع في كنف أسرته المجاهدة التي طالما عرف عنها التضحية والجهاد والمقاومة، تلك الأسرة التي قدمت أبنائها شهداء في سبيل الله تعالى.

كان الشهيد القائد محمود الشيخ خليل من الشباب المسلم الملتزم المحافظ على جميع صلواته في المسجد، وكان باراً لوالديه مطيعاً لهما وكان حنوناً على أخواته في البيت والكل يشهد له بالخير والإصلاح والمحبة بين الناس رحمه الله، وكان حنوناً على والدته الكريمة الحاجة أم رضوان الشيخ خليل التي قدمت أبناءها شهداء في سبيل الله حيث قدمت كلاً من الشهداء الأطهار ( أشرف وشرف ومحمد وأحمد ) لتصبح بشهدائها الخمسة يطلق عليها في قطاع غزة لقب خنساء الأمة.

الرحلة الجهادية المشرفة
عمل الشهيد القائد أبو محمد في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بداية الانتفاضة الثانية، حيث شارك مع إخوانه في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة، وشارك في إطلاق العديد من الصواريخ تجاه البلدات الصهيونية، واستهدف العدو الصهيوني المنزل الذي كان متواجد فيه الشهيد / محمود الشيخ خليل وكان معه أخيه الشهيد القائد الكبير/ محمد الشيخ خليل حيث استشهد الشهيد / محمود ونجا الشهيد / محمد الشيخ خليل من عملية الاغتيال الجبانة آنذاك.

وشارك شهيدنا القائد محمود في الكثير من المهمات الجهادية برفقة أخيه الشهيد القائد / محمد الشيخ خليل، وشارك في إطلاق العديد من قذائف الهاون باتجاه مغتصبات العدو الصهيوني المجرم.

ويعد الشهيد القائد "محمود الشيخ خليل"، أحد أبرز قادة وحدة الهندسة والتصنيع في السرايا، وكان أحد القادة الذين أشرفوا على عدد من العمليات الاستشهادية ضد العدو الصهيوني.

موعد مع الشهادة
في الثالث من شهر رمضان الموافق 17-10-2004م، كان الشهيد القائد "محمود الشيخ خليل" على موعد مع الشهادة، وذلك بعد استهداف منزل عائلته من قبل طائرات الغدر الصهيونية وكان متواجد بداخل المنزل أخيه الشهيد القائد الكبير "محمد الشيخ خليل" الذي نجا من عملية الاغتيال الجبانة آنذاك.

disqus comments here